مقابل آلاف الدولار يتم بيع رقم هاتفك على واتساب

وكالات-مصدر الإخبارية

حذر تطبيق واتساب جميع مستخدميه في أنحاء العالم من الانتباه من الرسائل المزيفة، التي يستطيع المحتالون إلى إمكانية الوصول إلى ملايين أرقام الهاتف.

وادعى أحد المحتالون أنه سرق 487 مليون رقم هاتف لحساب “واتس آب” وعرضها للبيع لمن يدفع أعلى سعر.

وكشف فريق Cybernews أن عدد من الأرقام المختارة من فريقه أظهرت صحة تهديد المحتالين، وأن حساباتهم حقيقية، حيث تتضمن مجموعة الأرقام مستخدمين واتساب من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا قد تأثروا.

وبعد الكشف عن المزيد من خططهم، أخبر ممثلو التهديد موقع Cybernews أنهم يبيعون مجموعة البيانات الأمريكية مقابل 7000 دولار، وبيانات المملكة المتحدة بـ 2500 دولار، وألمانيا بـ 2000 دولار.

اقرا/ي أيضا: تقارير إعلامية تكشف تسريب 5.4 مليون سجل من بيانات مستخدمي تويتر

وبمجرد أن تصبح في أيدي مجرمي الإنترنت، يمكن بسهولة استخدام هذه الأرقام لإرسال رسائل غير مرغوب فيها أو روابط أو رسائل ضارة تهدف إلى سرقة الأموال.

ويشهد هذا الهجوم تظاهر متسللين بأنهم ابن أو ابنة بحاجة إلى المال مع خسارة بعض المستخدمين لآلاف الجنيهات في حالة خداعهم.

ونصح موقع Cybernews الآن جميع مستخدمي واتساب على توخي الحذر من أي مكالمات من أرقام مجهولة ومكالمات ورسائل غير مرغوب فيها من جهات اتصال لا يعرفونهم.

وقال مانتاس ساسناوسكاس، رئيس فريق أبحاث Cybernews : “في هذا العصر، نترك جميعا بصمة رقمية كبيرة، ويجب على عمالقة التكنولوجيا مثل Meta اتخاذ جميع الاحتياطات والوسائل لحماية تلك البيانات”.

في المقابل ردت “واتساب” الآن على الادعاءات مع الشركة المملوكة لـ Meta قائلة إنها لم تر أي دليل على وقوع هجوم.