ماسك: ارتفاع كبير في عدد المستخدمين الجدد لتويتر

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك شركة تويتر عن ارتفاع قياسي في عدد المستخدمين الجدد على المنصة واسعة الانتشار.

وبحسب ماسك فإن عدد من سجلوا أنفسهم كمستخدمين جدد على منصة التواصل الاجتماعي بلغ “أعلى مستوى على الإطلاق”.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه تويتر هجرة جماعية للمعلنين والمستخدمين ممن يفرون إلى منصات أخرى بسبب مخاوف تتعلق بالتحقق من عدم زيف الحسابات وخطاب الكراهية.

وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية عن ماسك قوله ماسك في تغريدة في ساعة متأخرة من مساء السبت أن متوسط عدد المشتركين بلغ أكثر من مليونين يوميا خلال الأيام السبعة المنتهية يوم 16 نوفمبر، بزيادة 66 بالمئة مقارنة بنفس الأسبوع في عام 2021.

وتابع أن عدد الدقائق التي أمضاها المستخدمون نشطين على المنصة كانت أيضا عند مستوى قياسي، إذ بلغت في المتوسط ما يقرب من ثمانية مليارات دقيقة يوميا على مدى الأيام السبعة المنتهية في 15 نوفمبر، بزيادة 30 بالمئة مقارنة بالأسبوع نفسه من العام الماضي.

في السياق أكد ماسك أنه سيصنع هاتفاً ذكياً خاصاً إذا قامت شركتا “جوجل” و “أبل” بحظر “تويتر” من متاجر التطبيقات الخاصة بهما.

وعبّر ماسك في تغريدة كتبها ردا على المذيعة المحافظة “ليز ويلر” عن أمله ألا يصل الموقف إلى ذلك الحد، لكنه سيتخذ هذا القرار إذا لزم الأمر.

وقال: “آمل بالتأكيد ألا يصل الأمر إلى هذا الحد، لكن نعم، إذا لم يكن هناك خيار آخر، سأقوم بعمل هاتف بديل”.

واقترحت ويلر الفكرة أولاً، قائلة إن نصف البلاد “سيتخلى بسعادة عن التطفل والتحيز الذي تقوم به آيفون وأندرويد”، قائلة إن ” الرجل يصنع صواريخ للمريخ، وسيكون الهاتف الذكي الصغير سهلاً، أليس كذلك؟”.