ماسك يهدد شركتي جوجل وأبل حال حظر تويتر

وكالات-مصدر الإخبارية

أكد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المالك الجديد لشركة “تويتر” أنه سيصنع هاتفاً ذكياً خاصاً إذا قامتا شركتا “جوجل” و “أبل” بحظر “تويتر” من متاجر التطبيقات الخاصة بهما.

وعبّر ماسك في تغريدة كتبها ردا على المذيعة المحافظة “ليز ويلر” عن أمله ألا يصل الموقف إلى ذلك الحد، لكنه سيتخذ هذا القرار إذا لزم الأمر.

وقال: “آمل بالتأكيد ألا يصل الأمر إلى هذا الحد، لكن نعم، إذا لم يكن هناك خيار آخر، سأقوم بعمل هاتف بديل”.

واقترحت ويلر الفكرة أولاً، قائلة إن نصف البلاد “سيتخلى بسعادة عن التطفل والتحيز الذي تقوم به آيفون وأندرويد”، قائلة إن ” الرجل يصنع صواريخ للمريخ، وسيكون الهاتف الذكي الصغير سهلاً، أليس كذلك؟”.

اقرأ/ي أيضا: ماسك يعلن عن علامات توثيق جديدة على تويتر لهذه الفئات

وفي وقت سابق، أعلن إيلون ماسك عن فرض رسم شهري مقداره 8 دولارات للمستخدمين الذين يرغبون في توثيق حساباتهم على المنصة، ويحصلون في المقابل على علامة التوثيق الزرقاء الشهيرة التي كانت مجانية، لكنها محصورة في حسابات المشاهير.

ونشر ماسك استطلاعاً على “تويتر” يوم الأربعاء لسؤال المستخدمين عما إذا كانوا يعتقدون أن النظام الأساسي يجب أن يقدم العفو عن الحسابات المعلقة طالما أنهم لم يخالفوا أي قانون.

وأعاد ماسك حساب ترامب الأسبوع الماضي بعد أن أشارت أغلبية ضئيلة من المستخدمين في استطلاع آخر إلى أنهم يؤيدون إنهاء تعليق الرئيس السابق.