استراليا تخطط لتشديد قوانين الخصوصية في أعقاب الهجمات الإلكترونية

وكالات- مصدر الإخبارية:

قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الإثنين إن أستراليا تخطط لتشديد قوانين الخصوصية حتى تضطر الشركات إلى إخطار البنوك بسرعة أكبر في الحالات التي تعرضت فيها لهجمات إلكترونية.

يأتي ذلك بعدما هاجم متسللون شركة أوبتس ثاني أكبر شركات اتصالات في اسبانيا الأسبوع الماضي ووصلوا إلى العناوين الشخصية ورخصة القيادة وأرقام جوازات السفر لما يصل إلى 10 ملايين عميل.

ووصف ألبانيز الحادث بأنه جرس إنذار كبير لقطاع الشركات، مبيناً أن هناك العديد من الجهات الفاعلة على مستوى الدولة والجماعات الإجرامية تريد الوصول إلى بيانات الأشخاص.

وتابع “نريد أن نتأكد من أن بعض قوانين الخصوصية قد تغيرت بحيث إذا وجد الناس أنفسهم تحت الهجوم، فيمكن إخطار البنوك حتى يتمكنوا أيضًا من حماية عملائهم”.

من جهتها قالت وزيرة الأمن السيبراني كلير أونيل للبرلمان إن هذا يتطلب إصلاحًا “مهمًا للغاية” لحل القضية المعقدة قانونًا وفنيًا.

وأضافت أونيل أن “أحد الأسئلة الرئيسية ما إذا كانت متطلبات الأمن السيبراني التي نضعها على مزودي الاتصالات الرئيسيين في هذا البلد مناسبة للغرض”.

وتحاول أستراليا مؤخرًا زيادة حماية الأمن السيبراني، ووعدت في عام 2020 باستثمار 1.1 مليار دولار على مدى عقد في تعزيز البنية التحتية لشبكة الشركات والمنازل.

اقرأ أيضاً: عقب هجوم سيبراني.. سرقة بيانات من أكبر شركة اتصالات في أستراليا