شركة آبل تعتزم تقليص خطط الإنفاق والتوظيف

وكالات-مصدر الإخبارية

أفادت وكالة بلومبرج الدولية، بأن عملاق شركة التكنولوجيا آبل تعتزم إبطاء التوظيف والإنفاق ببعض الوحدات للتغلب على تباطؤ اقتصادي محتمل في 2023.

وذكر تقرير الوكالة نقلًا عن مصادر مطلعة، أن التغييرات لن تشمل كل الوحدات وإن آبل ما زالت تخطط لبرنامج نشط لإطلاق منتجات جديدة في 2023.
وتخلت أسهم الشركة، التي لم ترد على الفور على طلب من رويترز للتعقيب، عن مكاسبها الأولية وتراجعت حوالي 1.6 بالمئة إلى 147.72 دولار بحلول الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.

وشركة آبل تعد هي أحدث شركة لديها خطط لإبطاء التوظيف، لتنضم إلى ميتا بلاتفورمس وتسلا وعدد من البنوك الأمريكية في إطار استعداداتهم لتباطؤ اقتصادي محتمل.

وكانت محكمة في موسكو قد فرضت الثلاثاء 12 يوليو الجاري، غرامة على شركة أبل الأمريكية قدرها مليونا روبل (33900 دولار)؛ وذلك بسبب مزاعم حول رفضها تخزين بيانات المواطنين الروس على الأراضي الروسية، وفق وكالة إنترفاكس الروسية.

ودخلت موسكو في خلافات مع شركات التكنولوجيا الكبرى بشأن المحتوى والرقابة والبيانات والتمثيل المحلي في نزاع محتدم تحول إلى معركة شاملة منذ أن أرسلت روسيا قواتها المسلحة إلى أوكرانيا في 24 فبراير(شباط).

ودعا أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي لجنة التجارة الفيدرالية إلى فتح تحقيق مع شركتي آبل وجوجل حول جمعهما بيانات مستخدمي الهواتف المحمولة.

وقال أعضاء في المجلس في رسالة وجهوها إلى اللجنة، إن آبل وجوجل منخرطون في ممارسات غير عاجلة ومضللة مكنت من بيع بيانات شخصية لملايين المستخدمين حول العالم.

وأضافوا أن الشركتان سهلتا الممارسات المذكورة عبر انشاء معرفات تتبع خاصة في إعلانات أنظمة التشغيل في الهواتف.

اقرأ/ي أيضا: صحيفة تستعرض أبرز مزايا جهاز ماك بوك إير 2 الجديد من آبل