ميتا تعلن عن مركز خصوصية جديد خاص بها لعرض المعلومات والإعدادات

تكنولوجيا-مصدر الإخبارية

أعلنت شركة ميتا المعروفة من قبل باسم فيسبوك عن إصدار مركز خصوصية بإصدار جديد خاص بها، وبحسب الشركة فإنها ستستخدمه بغرض جمع البيانات، واستخدامها، وبغرض أيضًا معرفة كيفية التنقل بين عناصر التحكم بالأمان، والخصوصية.

وحسب ما أصدرت الشركة بأن الإصدار الحالي يحتوي على فئات ستغطي بشكل كامل الأمان، والمشاركة، والتجميع، واستخدام البيانات، والإعلانات.

وعلى الرغم من أنها أداة تبدو بظاهرها بأنها مميزة؛ ولكنها تشعر المستخدم بأن الشركة تضع عبء على المستخدمين لغرض فقط الـتأكد من أن تطبيقات ميتا تعمل لصالحهم، ولصالح حماية بياناتهم.

وبحسب ميتا بإن الإصدار الجديد من مركز الخصوصية متاح حاليًا فقط لبعض الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك عبر أجهزة الحاسوب المكتبية؛ ولكن من المفترض ان يتم طرحه رسميًا للكثير من الأشخاص خلال الأشهر المقبلة.

وبه العديد من فئات الأدلة، وعناصر التحكم، والتي تتيح لك إدارة إعدادات الأمان، والخصوصية الخاصة بك، وحتى أنها توفر لك خاصية أن تختار مع من تتم مشاركة منشوراتك.

وأيضًا كيفية جمع ميتا معلوماتك، واستخدامها، وما هو ملفك الإعلاني، وتفضيلاتك.

ومن المميز وجود موقع مركزي لعناصر التحكم التي تنتشر عبر سلسلة من الشاشات؛ ولذلك يمكن أن يكون هذا الشيء فعال ومفيد للمستخدمين عندما يتمكنون من الوصول إليه.

ومن الجدير بالذكر بأن الكثير من إعدادات الخصوصية عبر فيسبوك غير معروفة لدى الكثير.

وبالإضافة لذلك فإنه من الممكن ألا تعجبك المعلومات التي ستكون بمركز الخصوصية، ولكن أي كان لن تتمكن من مواجهة ذلك بأي وسيلة ما لم يكن هناك إعداد لتغييرها.

ووفقًا لميتا، فإنه لو كان لديك مركز الخصوصية المستحدث، فإنه بإمكانك الوصول له من خلال الإعدادات، ومن ثم تختار الخصوصية، ولكن أكدت الشركة بأنها ستضيف العديد من الخيارات للوصول إليه في الأماكن التي تظن أن بها مخاوف تتعلق بالخصوصية، وستوضح ذلك.

وأوضحت أيضًا بأنها ستقوم على الدوام بإضافة العديد من عناصر التحكم، والوحدات إلى مركز الخصوصية ولكنها ستقيم ذلك بحسب الحاجة في المستقبل لذلك.

اقرأ أيضًا: فيسبوك تكشف تفاصيل عمليات تجسس طالت مستخدميها في 100 دولة