اشتية يبحث مع وزير الخارجية الياباني العلاقات الثنائية

رام الله- مصدر الإخبارية

بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، مع وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي، في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، التطورات السياسية والعلاقات الثنائية.

وجرى اللقاء بحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وممثل اليابان لدى فلسطين السفير مسايوكي ماغوشي.

وقال اشتية خلال اللقاء “شعبنا الفلسطيني يعيش ظروفا استثنائية نتيجة استمرار إسرائيل بممارستها كل أنواع الإرهاب بحقه، وتدميرها الممنهج لحل الدولتين، من خلال استمرار حصار غزة وتهويد القدس، واتساع الاستيطان وسيطرتها على المعابر والأرض والمياه وكل تفاصيل حياة الفلسطينيين”.

وأكد استعداد القيادة لمسار سياسي حقيقي قائم على القانون الدولي والقرارات الأممية، ويحقق تطلعات شعبنا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

ولفت إلى أن “إسرائيل باستمرار احتلالها وتدميرها لإمكانية إقامة دولة فلسطينية تجرنا لحاله فصل عنصري، كما وصفها تقرير “هيومن رايتس ووتش” الصادر مؤخرا بكونها دولة “أبارتهايد” في تعاملها مع شعبنا “.

ووفقاً لبيان رئاسة الوزراء، فقد عبر وزير الخارجية الياباني عن سعادته لزيارته فلسطين في منصبه الجديد، بعد أن زارها مرات عدة من قبل في مناصب أخرى، مؤكدا موقف بلاده الداعم لحل الدولتين، واستمرار دعمها لفلسطين في عدة ملفات منها مواجهة فيروس “كورونا”.