الصحة تعلن بدء الموجة الرابعة لفيروس كورونا في الضفة

رام الله – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة الصحة الفلسطينية أن الموجة الرابعة من جائحة كورونا بدأت بالفعل في جميع المحافظات الضفة الغربية.

وحذر مسؤول ملف كورونا بوزارة الصحة د. وسام صبيحات في تصريحات محلية اليوم الثلاثاء، من تدهور الأوضاع الوبائية إذا لم يكن هناك التزام حقيقي بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وتابع صبيحات”: “هناك ارتفاع ملحوظ بالحالات المسجلة، وبدأنا نسجل مئات الإصابات يومياً، بعد أن كنا نسجل العشرات قبل أسبوعين فقط”.

كما توقع أن يستمر هذا المؤشر بالارتفاع نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات وعدم تطبيقها على أرض الواقع.

في حين عبر صبيحات عن ارتياحه لتزايد الإقبال على تلقي اللقاح في الأيام الأخيرة، وكذلك على إجراء الفحوصات، وأمله بأن يزداد هذا الإقبال.

وأضاف: “لا زلنا نلمس عدم تطبيق الإجراءات الصحية، وهناك استهتار في الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد في الشارع والمؤسسات، ونأمل من الجهات التنفيذية والمختصة بالشراكة معنا أن نشدد على تطبيق الإجراءات في كل الأماكن”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، اليوم، عن تسجيل 895 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، و93 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما لم تسجل أي حالة وفاة بالفيروس.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، إن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “قلقيلية 24، طولكرم 50، سلفيت 18، نابلس 109، جنين 40، طوباس 12، رام الله والبيرة 37، ضواحي القدس 4، الخليل 15، أريحا والأغوار 2، بيت لحم 3، قطاع غزة 522، مدينة القدس 59”.

وأوضحت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة توزعت كالتالي: “قلقيلية 2، طولكرم 17، سلفيت 1، نابلس 11، جنين 12، طوباس 9، رام الله والبيرة 11، ضواحي القدس 2، الخليل 2، قطاع غزة 14، مدينة القدس 12”.

وتابعت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 97.5%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 1.4% ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وأشارت إلى وجود 21 مريضاً في غرف العناية المكثفة، فيما يُعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 33 مريضاً، بينهم مريضان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وحول المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 658,182 بينهم 431,153 تلقوا الجرعتين من اللقاح.