جوجل توقف تسجيل الدخول بأجهزة محددة من أندرويد

وكالات – مصدر الإخبارية

صرحت شركة جوجل أن لن تسمح لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد 2.3.7، أو الأقدم، بتسجيل الدخول إلى حسابات وخدمات جوجل اعتباراً من 27 الشهر المقبل.

وقالت الشركة في بيان لها: “كجزء من جهودنا المستمرة للحفاظ على أمان مستخدمينا، لن تسمح جوجل بعد الآن بتسجيل الدخول على أجهزة أندرويد، التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 2.3.7 أو الأقدم منه، اعتباراً من 27 سبتمبر 2021. وإذا سجلت الدخول إلى جهازك بعد 27 سبتمبر، فقد تواجه إشعار خطأ في ما يتعلق باسم المستخدم أو كلمة المرور عند محاولة استخدام منتجات وخدمات غوغل مثل Gmail ويوتيوب والخرائط”.

وتم إصدار أندرويد 2.3.7 منذ ما يقارب 10 سنوات، ولكن نظراً لوجود أكثر من ثلاثة مليارات من أجهزة أندرويد النشطة في الوقت الحالي، فمن المحتمل أن يؤثر هذا التغيير على عدد كبير من المستخدمين الذين ربما لا يزالون متمسكين بالتكنولوجيا القديمة.

وكان أندرويد 2.3.7 الإصدار الأخير من (خبز الزنجبيل) كا يسمى، وهو الإصدار السابع من نظام التشغيل هذا، وتشير التقديرات إلى أنه إلى غاية مايو 2019، كان ما يزال يستخدمه نحو 0.3% من مستخدمي أندرويد.

وإذا كنت تستخدم نظام التشغيل أندرويد 2.3.7 أو الأقدم منه بعد الموعد النهائي المحدد في 27 سبتمبر، فستظل قادراً على استخدام بعض خدمات جوجل إذا سجلت الدخول على متصفح جهازك، وفقاً للشركة.

في حين أن الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 3.0 (هني كومب) ستظل قادرة على تسجيل الدخول إلى حسابات جوجل، لذلك عليك تحديث جهازك الأقدم.

في نفس الوقت أكدت الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا، أن هذا الإجراء يرجع إلى “جهودها للحفاظ على سلامة المستخدمين”.