هنية يعزي بضحايا حادثة سوهاج المصرية

غزة- مصدر الإخبارية

توجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم السبت، بالتعزية للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، بضحايا حادثة سوهاج.

وأبرق هنية برسالة تعزية للسيسي قال فيها “بخالص عبارات التعزية وأعمق مشاعر المواساة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ومن أهالي ضحايا وجرحى تصادم قطارين في مدينة سوهاج أمس الجمعة”.

وأضاف “لقد تلقينا في حركة حماس ببالغ الحزن والألم خبر تصادم قطارين في مدينة سوهاج والذي أسفر من وقوع عدد من الضحايا والجرحى”.

ودعا هنية الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل، وأن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.

وأوضح هنية أن “حركة حماس تعبر عن تضامنها الكامل مع جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق وأهالي الضحايا والجرحى والمتضررين في هذا المصاب الأليم”.

وأضاف “نسأل الله تعالى أن يحفظ مصر الشقيقة ويجنبها كل مكروه وسوء، ويديم عليها الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار”.

وكانت وزارة الصحة بمصر أعلنت الجمعة، عن وفاة 32 شخص وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين في مركز طهطا التابع لمحافظة سوهاج.

وصرحت هيئة السكك الحديدية بتفاصيل الحادث، موضحة أنه “أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار”.

وتابعت الهيئة: “وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42، تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157، مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات”.

وأضافت: “جاري حصر الإصابات والوفيات بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة.. وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة”.

وأكدت الهيئة أنه تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات.

في نفس الوقت صرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه “تابع عن كثب الحادث الأليم الذي وقع بتصادم قطارين في محافظة سوهاج”.

وكتب السيسي في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك “اليوم: “إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة”.