مصر: عشرات الوفيات والإصابات إثر تصادم قطارين وهيئة السكك توضح السبب

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بمصر اليوم الجمعة، عن وفاة 32 شخص وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين في مركز طهطا التابع لمحافظة سوهاج.

وصرحت هيئة السكك الحديدية بتفاصيل الحادث، موضحة أنه “أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار”.

وتابعت الهيئة: “وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42، تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157، مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات”.

وأضافت: “جاري حصر الإصابات والوفيات بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة.. وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة”.

وأكدت الهيئة أنه تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات.

في نفس الوقت صرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه “تابع عن كثب الحادث الأليم الذي وقع بتصادم قطارين في محافظة سوهاج”.

وكتب السيسي في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك “اليوم: “إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة”.

واضاف: “على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة”.

وتوجه الرئيس المصري بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا حتفهم إثر تصادم القطارين في مصر، كما قدم لأسر المصابين المواساة والدعم والأمنيات بالشفاء العاجل، ووجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا.