انهيار مبنى سكني من 10 طوابق في مصر

القاهرة-مصدر الاخبارية

لقي8 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 20 آخرين، اليوم السبت، بسبب انهيار مبنى سكني مكون من 10 طوابق في عمارة جسر السويس في العاصمة المصرية القاهرة.

ووفق وسائل إعلام مصرية أفادت أن طواقم الحماية والاسعاف تجري البحث عن جثث تحت الأنقاض من بينهم رجال ونساء وأطفال، ناشدوا أجهزة الحماية المدنية، لاستخراجهم من أسفل الأنقاض في محاولة لإنقاذهم.

كذلك أشار الإعلام المصري بأن قوات الحماية المدنية والإسعاف انتقلت إلى موقع انهيار المبنى السكني وفرضت طوقًا أمنيًا حول المبنى الذي سقط على ساكنيه في محاولة لاستخراج السكان من أسفل الأنقاض.
ولا تزال عملية البحث عن الضحايا مستمرة في المبنى السكني، حتى الآن وتقوم سيارات الإسعاف بنقل المصابين لمشافي القاهرة.

وأكدت وسائل إعلام مصرية على وصول فريق من النيابة العامة والأدلة الجنائية إلى موقع  المبنى السكني المنهار في منطقة جسر السويس،  بالعاصمة المصرية القاهرة للوقوف على ملابسات انهياره وتداعيات ذلك.

وأشار مسؤول مصري إلى أن  المبنى السكني قديم وليس مبنيًا حديثًا، وقال : ” تم تشكيل لجنة هندسية ثلاثية لمعاينته ومعرفة أسباب الانهيار، مشيرا إلى أن رجال الحماية المدنية ما زالوا يبحثون أسفل الأنقاض عن السكان”.

وذكرت وسائل الإعلام المصرية أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تفقد المبنى ، وأمر بتشكيل لجنة هندسية للوقوف على أسباب سقوطه ومعاينة المباني المجاورة للتأكد من سلامتها الإنشائية.

وطالب بحصر السكان بالتعاون مع قسم شرطة السلام أول، لتعويضهم بوحدات سكنية بديلة.