لماذا تدرس صحة الاحتلال إلغاء قرار استخدام الكمامات؟

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن وزارة الصحة لدى الاحتلال تدرس قرار إلغاء استعمال “الكمامات”، وذلك في ظل استمرار انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا يومياً.

وأوردت قناة “i24 news” الإسرائيلية عن منسق مكافحة وباء كورونا في الأراضي المحتلة نحمان آش قوله الخميس: “إن القرار من المرجح أن ينطبق فقط على الأنشطة الخارجية”.

وتابع آش: “قريبًا سنقوم بعقد جلسة في وزارة صحة الاحتلال حول وضع الكمامات، ومن المتوقع أن نقرر عدم وضع الكمامة في الخارج، الكمامة مهمة جداً عند وجودنا في بنايات مغلقة وأماكن فيها تجمهر”.

وأوضح المنسق أن الوضع الحالي في الأراضي المحتلة جيد جداً والإصابات في انخفاض مستمر، مضيفاً: “لم ننتصر على الوباء بعد، وكلي أمل أن نجلس في الوقت القريب ونفكر كيف نقرر هذا القرار المهم”.

اقرأ أيضاً: الاحتلال ينهي القيود على السفر وسط انخفاض إصابات كورونا

في نفس السياق أظهرت معطيات وزارة الصحة لدى الاحتلال اليوم الجمعة، تسجيل 830 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس، وبذلك بعد إجراء 65,406 فحوصات لكورونا,

ووفقاً للمعطيات فإن نسبة الفحوصوات الموجبة 1.3%. وارتفع عدد الإصابات بالفيروس في الأراضي المحتلة إلى 831,228 إصابة منذ بداية الجائحة، توفي منهم 6164 مريض.

في حين يبلغ عدد المرضى المؤكدين حالياً 11,708، بينهم 694 مريضا يرقدون في المستشفيات، بينما انخفض عدد المرضى بحالات خطيرة إلى 470، بينهم 212 مريضاً يخضعون لتنفس اصطناعي.

وبينت صحة الاحتلال أن 5,213,638 شخصاً تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا، فيما تلقى 4,690,678 شخص الجرعة الثانية.