الاحتلال ينهي القيود على السفر وسط انخفاض إصابات كورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام عبرية إنه بدأ من اليوم الأحد السماح لقرابة 8000 شخص يومياً بالسفر من وإلى الأراضي المحتلة بعد القيود التي فرضتها محكمة العدل العليا لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أنه من المقرر أن يتعامل مطار بن غوريون الدولي مع حوالي 60 رحلة جوية قادمة ومغادرة اليوم حيث يعود “الإسرائيليون” إلى الأراضي المحتلة قبل انتخابات يوم الثلاثاء، بعد أسابيع من القيود الصارمة.

وقضت المحكمة العليا لدى الاحتلال الأربعاء المنصرم بأن القرار الذي فرضته الحكومة ويقضي بدخول 3000 مواطن كحد أقصى إلى البلاد يوميا ينتهك بشكل غير متناسب الحقوق المدنية بسبب طبيعته الشاملة والممتدة، فضلا عن قربه من انتخابات 23 مارس.

وكان كابينت كورونا لدى الاحتلال صوّت لصالح إنهاء فرض قيود على دخول الإسرائيليين في جلسة عُقدت مساء السبت، لكنه وافق أيضا على تحديد عدد الرحلات اليومية بما يتوافق مع “القدرة الفعالة” للمطار.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال إن القرار يعني استقبال 4000 مسافر قادم و 4000 مسافر مغادر كحد أقصى يومياً.

وفقاً للبيانات التي نشرتها وزارة الصحة لدى الاحتلال فقد انخفض متوسط عدد حالات الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في البلاد، إلى أقل من 300 حالة، لأول مرة منذ شهور.

وسجلت صحة الاحتلال 285 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتوفي 3 أشخاص تأثرا بالفيروس، أمس السبت، فيما تم أخذ 17438 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج بأن 1.7% منها موجبة.