الإعلام العبري: فلسطين ستستلم 125 ألف جرعة لقاح كورونا الأسبوع المقبل

وكالات-مصدر الاخبارية

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، عن استعداد السلطة الفلسطينية، لاستلام المزيد من جرعات لقاح كورونا خلال الأسبوع المقبل.

ووفق ما أفادته  قناة “كان” العبرية عن مصادر فلسطينية،  بأن السلطة ستتسلم 25 ألف جرعة  لقاح من الهند، و100 الف جرعة لقاح من الصين.

ويذكر أن الصحة الفلسطينية استقبلت آخر جرعات من لقاح كورونا بتاريخ 17 مارس الجاري، و

وأفادت وزارة الصحة  بوصول  37440 ألف جرعة من لقاح فايزر/ بيونتك، و24 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا، عبر مبادرة كوفاكس، إلى فلسطين، لتبدء بعدها عملية تطعيم المواطنين وفق مراحل معينة.

وبينت احصاءات الصحة الأخير أنه  أن العدد الإجمالي لمن تلقو اللقاح في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 33554، بينهم 6045 تلقوا الجرعتين من اللقاح، فيما بلغ مجموع الجرعات لجميع المطعمين حتى صباح اليوم الجمعة 39599 جرعة.

و سجلت فلسطين  16 وفاة و1511 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1625 حالة تعافي من اصابات كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. وفق تقرير الصحة الوبائي والذي يشير إلى استمرارية تفشي الوباء في أنحاء متفرقة من البلاد.

وبشأن حالات التعافي من فايروس كورونا فلسطين بلغت نسبتها 89.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 9.6%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزارة الصحة الفلسطينية خلال تقريرها الوبائي اليومي إلى وجود 205 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 69 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 690 مريضاً.

وفي سياق آخر بذات الشأن، كانت قد طالبت لجنة أممية، أمس الخميس، الاحتلال الإسرائيلي، بضرورة توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا، للفلسطينيين.

وأكدت اللجنة الأممية على ضرورة إلتزام الاحتلال بالقانونية الدولية وضمان حصول الفلسطينيين  الواقعين تحت احتلالها على اللقاحات المتوفرة لفيروس كورونا وفقاً لاتفاقية جنيف الرابعة.

وذكرت  خلال تصريحاتها الصحافية بأن عدد اللقاحات التي حصل عليها الشعب الفلسطيني حتى الآن لا يمثل سوى “قطرة في البحر”، في تلبية احتياجات التطعيم الشاملة واحتواء جائحة كورونا.