الشؤون المدنية لـمصدر: هذه آخر مستجدات دخول التجار عبر معبر ” إيرز”

65
خاص-مصدر الاخبارية

تحدثت الهئية العامة للشؤون المدنية، اليوم الثلاثاء عن آخر المستجدات المتعلقة بدخول التجار  للأراضي الفلسطينية المحتلة عبر معبر” إيرز” بيت حانون  بعد توقفهم لفترة طويلة.

وقال موسى الهباش لدى دائرة الشؤون المدنية في تصريح خاص لـمصدر الاخبارية  “إن خروج أصحاب التصاريح التجارية من عدمه للداخل المحتل مرهون بقرار كابينت الاحتلال الإسرائيلي المرتبط بكورونا وتداعياتها،  وتخفيف الإجراءات وليس لأسباب سياسية وغيرها”.

وبين الهباش أنه تم استئناف العمل على تجديد 4000 تصريح تجاري قبل 4 شهور ومجددًا أضيف 2000 تصريح جديد.

ونبّه الهباش بأنه حتى هذا الوقت لا يوجد توقيت محدد لاستئناف عمل التجار، متابعًا ” ما يتم عمله هو تجديد تصاريحهم عبر الغرف التجارية، واستقبال طلبات جديدة فقط “.

وأشار إلى  على أن تجديد التصاريح عبر الغرف التجارية يتم دون جباية، من خلال البطاقة الشخصية للتاجر.

وفي سياق، آخر أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن بدء أولى خطوات تخفيف القيود على الأنشطة التجارية اعتبارا من الأحد القادم، بإعادة فتح الفنادق والصالات الرياضية لمن تم تطعيمهم أو أصيبوا بكورونا وشفيوا منه.

وقال مكتب رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيتم السماح بإعادة فتح المراكز التجارية والأسواق المفتوحة والمكتبات والمتاحف.

وأضاف أنه سيتسنى يوم الأحد “للإسرائيليين” الذين يحملون “جواز السفر الأخضر” أو شهادة الحصانة المفترضة من كورونا، المعروضة على تطبيق وزارة “الصحة الإسرائيلية”، دخول المرافق الترفيهية مثل صالات الألعاب الرياضية والفنادق.

وبعد حصول حوالي 43 في المئة من “الإسرائيليين” على جرعة واحدة على الأقل من لقاح شركة “فايزر”، يمضي الاحتلال الإسرائيلي  قدما في تخفيف تدريجي لإجراءات العزل العام التي تم فرضها في 27 ديسمبر الماضي.