لمستخدمي هواتف هواوي.. جوجل بلاي سيحظر هذا التطبيق قريباً

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير عالمية أنه من المتوقع أن يتوقف تطبيق شهير على متجر “جوجل بلاي” عن العمل في عدد من أجهزة أندرويد قريباً، ومن بينها بعض أجهزة هواوي.

وأورد موقع “إكسبريس” البريطاني عن خبراء تحذيرهم من أن بعض الأجهزة من شركة الهواتف الذكية العملاقة، هواوي، قد لا تتمكن قريبا من تشغيل تطبيق “جوجل ديو” الشهير.

وبحسب الموقع فإن هواتف هواوي الأحدث قد تفقد قريباً الوصول إلى تطبيق محادثات الفيديو، وذلك لأن جوجل غيّرت، متطلبات تطبيق “الرسائل” حتى لا يعمل التطبيق على “أجهزة غير معتمدة” (uncertified devic)، والذي سيبدأ تطبيقه بحلول 31 مارس المقبل.

في حين ستندرج أجهزة هواوي الأحدث ضمن هذه الفئة بعد أن تم وضع صانع الهواتف الذكية الرائد في القائمة السوداء للتجارة الأمريكية المعروفة باسم Entity List في مايو 2019، وستتأثر أجهزة مثل P40 Pro وMate 40 Pro بهذا التغيير.

فس نفس الوقت ذكر موقع 9to5Google، أن آخر تحديث لتطبيق “جوجل ديو” الإصدار 123، قدم إشعارا يحذر المستخدمين المتأثرين الذين سيفقدون الوصول إلى التطبيق.

وتابع الموقع: “سيتم إيقاف ديو قريبا. ونظرا لأنك تستخدم جهازا غير مدعوم، فسيقوم ديو بإلغاء تسجيل حسابك على هذا الجهاز قريبا. نزِّل Clips وسجل المكالمات لتجنب فقدها”.

وقال الخبراء: “ذا كان لديك جهاز “غير معتمد” (uncertified) لاستخدام خدمات “غوغل بلاي”، فإن الوقت ينفد للاستخدام وللاستمتاع بما يقدمه تطبيق “جوجل ديو”.

ووفقاً لهم فإنه بخلاف تنبيه رسائل جوجل السابق المرسل إلى المستخدمين الذي يحدد 31 مارس تاريخا لحظر الخدمة، لا تذكر رسالة “جوجل ديو” متى تفقد الأجهزة “غير المدعومة” (unsupported) إمكانية الوصول إلى التطبيق.