في زيارة استثنائية اليوم.. حسين الشيخ يلتقي بالأسير مروان البرغوثي لبحث هذه الملفات

وكالات-مصدر الاخبارية

من المقرّر أن يلتقي رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، الوزير حسين الشيخ، اليوم، الخميس، بالقيادي الأسير في حركة “فتح”، مروان البرغوثي، بعد أن سمحت له قوات الاحتلال الإسرائيلي بالزيارة بشكل اسثنائي.

وتأتي زيارة الوزير الشيخ للأسير مروان البرغوثي في سجون الاحتلال،  بهدف البحث في ملف الانتخابات الفلسطينية ، ومباحثات حوار القاهرة الفصائلي الأخير،  بحسب ما ذكرت الإذاعة “الإسرائيليّة ” العامّة (ريشيت بيت).

ويذكر أنه في الماضي ، قدم البرغوثي نفسه كمرشح رئاسي في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية الأخيرة عام 2005. ومع ذلك ، بعد زيارات مماثلة لكبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية في ذلك الوقت ، انسحب من الترشح للرئاسة بعد أن تم وضعه على رأس قائمة فتح في الانتخابات البرلمانية لعام 2006.

والبرغوثي (63 عاماً) من قرية كوبر شمال غربي رام الله وسط الضفة الغربية، قيادي بارز في حركة فتح، شارك في الانتفاضة الفلسطينية الأولى سنة 1987، اعتقله الاحتلال الإسرائيلي  عام 2002،  وحكم عليه بالسجن خمسة مؤبدات وأربعين عامًا.، وحُكم عليه بالسجن لمدة خمسة مؤبدات وأربعين عاماً بتهمة قيادة كتائب “شهداء الأقصى”، الذراع العسكرية لحركة “فتح”، خلال انتفاضة الأقصى “الثانية” التي اندلعت عام 2000.

حاولت (إسرائيل) اغتياله مرات عديدة، وأصدرت بحقه خمسة أحكام بالسجن مدى الحياة، و انتخب عضوا باللجنة المركزية لفتح في مؤتمرها السابع عام 2016.

وفي مقابلة خاصة سابقة أجرتها مصدر الاخبارية مع  قسام البرغوثي، نجل عضو اللجنة المركزية في حركة فتح الأسير مروان البرغوثي قال “إنه لم يصدر حتى هذه اللحظة أي موقف من والده يفيد بطبيعة ترشحه للانتخابات الفلسطينية القادمة”.

وأضاف “إن الصورة حتى الآن غير واضحة ولا نريد أن نستبق الأحداث، لحين إجراء مؤتمر الفصائل في القاهرة ”.

وأشار إلى أن كل ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام من معلومات حول إمكانية ترشح الأسير مروان البرغوثي للانتخابات غير دقيق، وهنالك من يريد أن يصطاد في المياه العكرة.