كورونا في غزة: لا وفيات و202 إصابة جديدة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ايوم الخميس عن عدم أي حالة وفاة بفيروس كورونا، وتسجيل 202 إصابة جديدة بفيروس كورونا في غزة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت اصحة بغزة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 2466 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 190 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي تراكمي للمصابين 53148 اصابة، الحالات النشطة 3356 حالة، المتعافين 49260 حالة، والوفيات 532 حالة وفاة.

كما بلغت الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 64 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 39 حالة.

وتشهد حصيلة كورونا في قطاع غزة انخفاضاً ملحوظاً في الأيام الأخيرة، حيث ترجي الجهات الحكومية هذا الانخفاض إلى الإجراءات المتبعة والإغلاقات المتكررة في الآونة الأخيرة.

في سياق متصل قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف،الأربعاء، إن “الفترة القادمة في ظل استمرار استقرار الحالة الوبائية يمكن أن تفتح المجال لاتخاذ المزيد من تخفيف الإجراءات التي جرى اتخاذها سابقاً”.

وذكر معروف في تصريحات إذاعية محلية، إنه “لم يبقَ إلا بعض الإجراءات القليلة التي لا زالت عالقة بشأن الحالة الوبائية في قطاع غزة وبانتظار تهيئة الظروف المناسبة من أجل المضي قدما في التخفيف منها والتي هي مسار دراسة وبحث دائم”.

وتابع رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: “لا نريد الاستعجال ونتريث قدر المستطاع حتى لا تحدث أي انتكاسة لا قدر الله في الحالة الوبائية والإجراءات ليست مطلوبة لذاتها بقدر ما هي مطلوبة لحفظ صحة وسلامة المواطنين”.

وسجل القطاع ،أمس الأربعاء، حالة وفاة و199 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد إجراء 2253 فحصًا مخبريًا، وتعافي 356 مصاباً بالفيروس.