نجل مروان البرغوثي.. القسام يوضح حقيقة أخبار ترشح والده للانتخابات القادمة

7
رام الله-مصدر الاخبارية

أكد قسام البرغوثي، نجل عضو اللجنة المركزية في حركة فتح الأسير مروان البرغوثي مساء اليوم الثلاثاء، أنه لم يصدر حتى هذه اللحظة أي موقف من والده يفيد بطبيعة ترشحه للانتخابات الفلسطينية القادمة.

جاء ذلك خلال تصريحات نجل البرغوثي لـ مصدر الإخبارية حيث قال: “إن الصورة حتى الآن غير واضحة ولا نريد أن نستبق الأحداث، لحين إجراء مؤتمر الفصائل المرتقب في القاهرة الأسبوع المقبل”.

وأشار إلى أن كل ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام من معلومات حول إمكانية ترشح الأسير مروان البرغوثي للانتخابات غير دقيق، وهنالك من يريد أن يصطاد في المياه العكرة.

و الأسير مروان البرغوثي قيادي بارز في حركة فتح، شارك في الانتفاضة الفلسطينية الأولى سنة 1987، اعتقله الاحتلال الإسرائيلي  عام 2002،  وحكم عليه بالسجن خمسة مؤبدات وأربعين عامًا.

حاولت (إسرائيل) اغتياله مرات عديدة، وأصدرت بحقه خمسة أحكام بالسجن مدى الحياة، و انتخب عضوا باللجنة المركزية لفتح في مؤتمرها السابع عام 2016.

وفي سياق آخر، كشف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول تفاصيل جديدة حول حوارات القاهرة المنتظرة، وأنه تم تشكيل مجموعة لجان وآليات لمتابعة مسألة الانتخابات مع كافة الأطر الوطنية والمؤسسات الفلسطينيّة.

وقال العالول في تصريحات أمس الاثنين إنه تم تشكيل الوفد الذي سيذهب للحوار مع الفصائل الفلسطينية في القاهرة خلال الأيام القادمة.

وبيّن أن حوارات الفصائل في القاهرة ستكون متعلقة بالانتخابات بشكلٍ أساسي، وسيتم التحاور في بعض التفاصيل الأخرى بشأن شفافية الانتخابات وأن الكل يجب أن يلتزم بنتائج هذه الانتخابات.