الداخلية بغزة تعلن استمرار الإغلاق الكلي ليومي الجمعة والسبت

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية بغزة اليوم الخميس عن قرارها بالإبقاء على الإجراءات الوقائية الحالية، المتخذة منذ الأسبوع الماضي كما هي دون تغيير.

وقال الناطق باسم الداخلية بغزة إياد البزم في تصريح صحفي: “في إطار التقييم الأسبوعي للحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، فقد تقرر الإبقاء على الإجراءات الوقائية الحالية، المتخذة منذ الأسبوع الماضي كما هي دون تغيير”.

وتابع البزم: “نؤكد على استمرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت للمحال التجارية والأسواق والمنشآت باستثناء المخابز والصيدليات، واستمرار منع حركة المركبات، مع السماح بالحركة الراجلة للمواطنين”.

في سياق متصل تحدث رئيس لجنة الطوارىء بالصحة الفلسطينية في قطاع غزة، محمد أبو سلمية عن آخر مستجدات الحالة الوبائية، و اجراءات مواجهة تفشي كورونا.

وقال أبو سلمية في حديث خاص لـ مصدر الإخبارية : ” إن قطاع غزة يشهد استقرار في المنحنى الوبائي المتعلق بتفشي كوفيد-19 ، وهنالك انخفاض ملاحظ في حالات الوفيات، الإصابات،  خاصة الخطيرة التي تحتاج لرعاية صحية أوليّة”.

وأضاف: “منتصف ديسمبر الماضي وصل عدد الإصابات الخطيرة إلى 284 والإصابات  بشكل عام وصلت إلى 1000 إصابة، لكن خلال في شهر يناير الحالي شهدنا انخفاض كبير في عدد الإصابات مابين 200 إلى 300 حالة يوميًا، ولم يتجاوز عدد الحالات الحرجة الـ 50 حالة”.

وفيما يتعلق بالإجرءات التخفيفية بالقطاع لفيروس كورونا  أشار أبو سلمية، إلى أن انخفاض مؤشر إصابات كورونا لا يعني تخفيف الإجراءات، تحسباً من أي ارتدادات للحالة الوبائية خاصة بعد انتشار فايروس سلالة كورونا الجديدة سريعة الانتشار، وهذا سيتضح خلال اجتماع لجنة الطوارىء مساء اليوم الخميس.

وأكد أن القطاع الصحي بغزة يشهد حالة من الاستقرار ، وهنالك عدد كافي من أجهزة الأكسجين، وعدد الأسرة.