إل جي تقرّر اعتزال سوق الهواتف الذكية لهذا السبب!

وكالات – مصدر الإخبارية

في الوقت الذي تحتد فيه وتيرة المنافسة بين شركات الهواتف الذكية وتحاول كل منها إنتاج أفضل ما لديها، كشفت مصادر في شركة إل جي أن الشركة تفكر بالخروج من المنافسة في سوق الهواتف الذكية.

ونشرت صحيفة Korea Herald مذكرة داخلية أصدرها الرئيس التنفيذي لشركة إل جي”كوون بونج سيوك” قال فيها: “الشركة من الممكن أن تخرج من سوق الهواتف الذكية إما بإيقاف إنتاج الهواتف أو بيع الأقسام المسؤولة عن الإنتاج”.

وتاعب سيوك: “نظراً للمنافسة القوية جداً في سوق الهواتف الذكية، فقد حان الوقت لـ إل جي لاتخاذ قرار رصين واختيار الأفضل لها”.

وبيّن أن شركته تنظر في 3 خيارات حول هذا الموضوع: الأول هو تخفيض وتيرة وحجم الإنتاج، والثاني بيع الأقسام المسؤولة عن إنتاج الهواتف، أما الخيار الثالث فقد يكون إغلاق هذه الأقسام نهائياً.

ولفت سيوك إلى أن الموظفين الذين يعملون في الأقسام المذكورة لن يخسروا وظائفهم في حال إغلاق تلك الأقسام، بل سيحافظون على عملهم في الشركة.

وتعد شركة إل جي اتي تتواجد في كوريا الجنوبية ثاني أكبر شركة قابضة حيث تنتج الإلكترونيات والكيماويات ومنتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتعمل الشركات التابعة لها مثل شركة إل جي إلكترونيكس، عرض إل جي، إل جي للاتصالات وتواجد منتجات إل جي في أكثر من 80 بلد.

وأنتجت الشركة العالمية سلسة من الهواتف الذكية ذات الميزات والمواصفات العالية خلال السنوات الأخيرة الماضية.