كورونا غزة: انخفاض في الإصابات والوفيات ومخاوف من وصول السلالة الجديدة

16
غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأـحد عن تسجيل حالة وفاة و189 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم إجراء 2137 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 315 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي تراكمي للمصابين 49644 اصابة، منها: الحالات النشطة 5170 حالة، المتعافين 43966 حالة، الوفيات 508 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 139 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 68 حالة.

في سياق متصل قال نائب مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة بغزة د. مجدي ضهير، مساء السبت، ” إن سلالة كورونا الجديدة البريطانية ليست بعيدة عن قطاع غزة، ولا تختلف عن السلالة الأولى، ولكن الفارق هو سرعة الانتشار”.

وقال ضهير في حديثٍ لإذاعة محلية: “من أصيب بالسلالة القديمة لا يصاب بالسلالة الجديدة، وفي حال دخولها القطاع لن يكون لها تأثير؛ لأن نسبة كبيرة من الناس أصبح لديها مناعة من السلالة القديمة والجديدة”.

وتابع: “نسحب الآن عينات من محافظة خانيونس، وسنكمل توالياً حتى نكمل باقي المحافظات لمعرفة معدلات انتشار فيروس كورونا وبناء سياساتنا على حقائق علمية تتيح لنا اتخاذ القرارات المناسبة”.

وأكّد ضهير أنّ هناك تراجع واضح في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، نتيجة الإجراءات الوقائية وعلى رأسها إغلاق يومي الجمعة والسبت، وأوضح أن البدأ بسحب عينات الدم  لفحص كورونا  تهدف إلى تحديد الأجسام المناعية في الدم داخل الجسم.