الاحتلال: قفزة في إصابات كورونا وجلسة للمصادقة على إغلاق مطار بن غوريون

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

في وقت يسجل فيه الاحتلال أعداداً كبيرة في إصابات فيروس كورونا، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن حكومة الاحتلال تعتزم المصادقة في جلستها، اليوم الأحد، على إغلاق مطار بن غوريون في اللد لأسبوعين، لمنع دخول سلالات جديدة من كورونا للأراضي المحتلة.

وبحسب الإعلام العبري طالبت إدارات شبكات التسوق والمجمعات التجارية والأسوق رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، السماح لها بفتح أبوابها مع تراجع معدل الإصابة والعدوى رغم عدم الالتزام بالإغلاق.

في حين اتفق نتنياهو، مع مندوبي وزارتي الصحة والمواصلات ومجلس الأمن القومي على هذه خطوة إغلاق المطار لأسبوعين، إضافة إلى خطوات أخرى تتعلق بالمطار، وباشتراط مصادقة الحكومة عليها.

وفي التفاصيل ينص مقترح إغلاق المطار الذي ستصادق عليه الحكومة، على منع دخول وخروج الرحلات الجوية الأجنبية والإسرائيلية، وتقليص الاستثناءات الممنوحة للوصول إلى المطار، وقصرها على حالات حرجة تُصادق عليها لجنة خاصّة، يرأسها المديران العامان لوزارتي الصحّة والمواصلات.

بدورها أعلنت وزارة الصحة دى الاحتلال ،الأحد، أنه تم حتى الآن تطعيم أكثر من 2.5 مليون شخص ضد فيروس كورونا المستجد، فيما أظهرت بيانات الصحة بأن 51218 طالبا وطالبة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد منذ بداية كانون الثاني/ يناير الجاري.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن البيانات الصحية تظهر ارتفاعاً في معدل الإصابة بفيروس كورونا بصفوف الأولاد وطلاب المدارس، حيث بينت تسجيل 51218 إصابة منذ بداية الشهر الجاري، مقارنة بتسجيل 34495 إصابة بصفوف الطلاب والأولاد بالموجة الثانية للفيروس.

ووفقاً للصحيفة العبرية في الوقت الذي تستمر فيه حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، تشير البيانات إلى حدوث قفزة حادة في عدد الأشخاص من الأولاد والطلاب وجيل المراهقة والفتية تحت جيل الـ17 الذين تم التحقق من إصابتهم بالفيروس.

كما بينت معطيات الصحة أن أكثر من 2.5 مليون شخص تم تطعيم ضد فيروس كورونا، بينهم أكثر من مليون تم تطعيمهم بالجرعتين الأولى والثانية.