الطب الوقائي بغزة يسحب 202.757 عينة لمصابين ومخالطين منذ 2020

غزة – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة الصحة بغزة أن الطب الوقائي الذي يقوم على المتابعة والرصد الأولي للمصابين بفيروس كورونا والمخالطين، قام بسحب عدد إجمالي للعينات منذ العام الماضي 2020، بلغ (202.757) عينة.

بدوره قال مدير دائرة الطب الوقائي في الوزارة مجدي ضهير في تصريح له اليوم الأحد إنه تم تشكيل عدة لجان تعمل على مدار الساعة والوقت لحصر الفيروس ومنع انتشاره، من خلال وضع سياسات وبرتوكولات للتعامل ومتابعة تطورات (كوفيد 19)، لافتا أن ذلك كان له الأثر على تخفيض أعداد المصابين.

وبيّن ضهير أن دائرة الطب الوقائي اتخذت إجراءات متعددة في مواجهة الفيروس، منها العزل الصحي للمسافرين في مراكز الحجر والعزل المنزلي للمصابين والمخالطين، ومتابعة مراكز العزل الصحي حسب البرتوكولات المتاحة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة عملت بالتنسيق مع عدة مؤسسات أهلية ودولية لمواجهة تطورات الحالة الوبائية، وشكلت الوزارة فريق التقصي الوبائي، ولجنة العزل المنزلي وفريق وحدة السلامة ومكافحة العدوى لمتابعة حماية الطواقم الصحية.

وأوضح ضهير أن دائرة الطب الوقائي ترأست اللجنة الاستشارية المكلفة بملف “كوفيد19 ” والتي تضم ممثلين عن مؤسسات دولية وخبراء علم الوبائيات.

وأكد مدير دائرة الطب الوقائي على أهمية دائرة الطب الوقائي في العمل على مدار الأسبوع من خلال فريق الاستجابة لمتابعة جمع العينات، “والذين يواصلون الليل بالنهار في إجراء مسوحات وسحب عينات، والانتشار بالميدان، والعمل عن كثب، وتعريض أنفسهم لخطر الإصابة بالفيروس”.