غزة: تسجيل 406 إصابة جديدة بكورونا.. ودعوات لمزيد من الالتزام

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن تسجيل 6 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و406  إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 1532 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 700 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك يبلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 28345 اصابة منها: الحالات النشطة 9308 حالة، المتعافين 18843 حالة، الوفيات 194 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 374 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 187 حالة.

في نفس الوقت انتهت صباح اليوم الأحد مدة حظر التجوال والإغلاق الشامل في قطاع غزة والتي استمرت ليومين ضمن الجهود الحكومية لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم إن نسبة التزام المواطنين بحظر التجوال يومي الجمعة والسبت تكاد تكون كاملة، وهناك حالة عالية من الانضباط من قبل المواطنين بالإجراءات المتخذة، عدا بعض المخالفات البسيطة جداً.

وأكد البزم خلال تصريحات تلفزيونية مساء السبت أن ما تحقق هو محطة ناجحة يُبنى عليها، آملاً المحافظة على ذلك عبر الالتزام بالكمامة، وتفادي الازدحام والتجمع.

ولفت إلى أن هذه الحالة تدل على حالة الوعي الكبير لدى المواطنين وتقدير الأزمة التي نعيشها، مشيراً إلى أن ذلك سيعود إيجاباً على صعيد مواجهة الأزمة.

وبيّن البزم أن أسباب نسبة الالتزام العالية هي شعور المواطنين بالمسؤولية وخطورة الأزمة هو السبب الأهم في الالتزام، ومن ثم التهيئة والتحضير المسبق للمواطنين، وإعطائهم فرصة للتزود باحتياجاتهم.

وأشار إلى أن الأجهزة الشرطية والأمنية تعاملت مع عدد من مخالفي قرار حظر التجوال، وتم نقلهم لمراكز الحجر.