الصحة: 4 مليون جرعة لقاح كورونا ستصل فلسطين قريباً

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، أن نحو 4 مليون جرعة من لقاح كورونا ستصل إلى فلسطين قريباً.

بدوره قال مدير عام الخدمات الصحية المساندة في وزارة الصحة  أسامة النجار في تصريحات إذاعية إن هناك اتصالات تقوم بها وزيرة الصحة مي الكيلة مع الدول والشركات المنتجة للقاح كورونا ومنظمة الصحة العالمية، حيث تم حجز كميات من الأنواع الأربعة للقاحات الفيروس.

وبيّن النجار أنه يتوقع أن تصل نحو 4 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى فلسطين قريباً عبر الجانب الروسي، لافتاً إلى أنه مع نهاية العام الحالي وبداية العام القادم ستكون قد وصلت بعض هذه الكميات.

في نفس الوقت النجار على أن الإجراءات الحكومية ستعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا خلال الفترة القادمة ولن تظهر نتائجها مباشرةً.

ولفت إلى أن الحالة الوبائية أصبحت تشتد وأن هذا ما تم التحذير منه سابقاً، لذلك كانت الجهوزية موجودة في كل الضفة الغربية، مؤكدا على أهمية وجود وعي وإلتزام من قبل المواطنين وإلا ستستمر المأساة.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس الجمعة، عن تسجيل 21 حالة وفاة و1743 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و2451 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزيرة الكيلة، في التقرير اليومي للحالة الوبائية لفيروس “كورونا”  إنه تم تسجيل 15 حالة وفاة في الضفة الغربية كالتالي: بيت لحم (5)، سلفيت (1)، ضواحي القدس (2)، نابلس (3)، رام الله والبيرة (2)، جنين (2)، و(6) حالات في قطاع غزة.

ولفتت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: الخليل (182)، جنين (203)، نابلس (208)، طولكرم (115)، رام الله والبيرة (152)، سلفيت (38)، قلقيلية (35)، طوباس (38)، بيت لحم (104)، ضواحي القدس (32)، أريحا والأغوار (19)، قطاع غزة (617).