صور| سريان الإغلاق الشامل في غزة وسط انتشار مكثّف للأجهزة الأمنية

غزة – مصدر الإخبارية

وسط إغلاق شامل يسود قطاع غزة انتشرت قوات الشرطة والأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية لمتابعة تطبيق حظر التجوال في كافة المحافظات، وفق خطة الطوارئ المعلن عنها.

ورصدت عدسة “مصدر الإخبارية” منذ صباح اليوم الجمعة عمل الأجهزة الأمنية في متابعة الإغلاق وانتشارها الواسع بين المناطق في شتى المحافظات.

ويشمل القرار إغلاق كافة القطاعات والمنشآت باستثناء الصيدليات في نطاق محدد، وحظر التحرك بشكل كامل، باستثناء مركبات الشرطة والأمن، والصحة، والبلديات، والكهرباء، ويستمر الحظر حتى الساعة 7:00 من صباح الأحد.

كما قامت قوات الشرطة بعملية فصل تام بين محافظات القطاع، وتم تقسيم كل محافظة إلى مربعات سكنية لتسهيل الضبط والسيطرة.

من جهته أكد مدير إدارة العمليات والاتصالات بالشرطة العميد علي النادي أنه لن يتم التهاون مع أي مواطن يُخالف لقرار الإغلاق وحظر التجوال، وسيتم توقيفه واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وطلب العميد من المواطنين الاتصال عبر الأرقام المجانية لعمليات الشرطة (100)، والعمليات المركزية بوزارة الداخلية (109)، في حال التعرض لأمر طارئ وعاجل.

ودعا النادي المواطنين إلى الالتزام التام بقرار الإغلاق وحظر التجوال؛ حرصاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

وكان قرار الإغلاق الشامل دخل حيز التنفيذ منذ مساء أمس الخميس في كافة محافظات القطاع ولمدة يومين، ضمن الجهود للحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ولفتت الداخلية إلى أن قرار الإغلاق ليومين جاء لتلاشي الإغلاق الشامل لفترات طويلة حتي يتمكن الناس من توفير احتياجاتهم، مشددة على أن من يخالف التعليمات، سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

في نفس الوقت أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة عن تسجيل 6 حالات وفاة و617 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم إجراء ( 1726 ) فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل 730 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 27434 اصابة منها: الحالات النشطة 9834 حالة، المتعافين 17425 حالة، الوفيات 175 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 344 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 151 حالة.