مناورة عسكرية كبيرة لجيش الاحتلال تحاكي وقوع حرباً في قطاع غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مناورة عسكرية كبيرة تستمر أربعة أيام، في جنوبي فلسطين المحتلة، تتركز في “غلاف غزة”.

وذكر الناطق بلسان جيش الاحتلال “هدي زيلبر”، أن المناورة “معدة للوقوف على استعدادات المنطقة الجنوبية لسيناريوهات قتالية في قطاع غزة باشتراك قوات نظامية واحتياط”.

وقال إن المناورة معدة سلفًا ضمن خطة المناورات السنوية.

وأشار إلى أن مناورة عسكرية ستستمر حتى الأربعاء، وستتدرب القوات خلالها على عدة سيناريوهات قتالية.

وتُعد هذه المناورة الخامسة في سلسلة مناورات “اختبار الأركان” لفحص الاستعدادات ضمن مناورة “لواء الجنوب”.

وتأتي المناورة في ظل توتر الأوضاع مع القطاع، بعد إعلان جيش الاحتلال سقوط صاروخ الليلة الماضية في منطقة مفتوحة بعسقلان، وقصفه مواقع للمقاومة، فجر اليوم.

ووفق موقع (حدشوت بتاخون سدي)، فإن سكان الغلاف، سيشعرون خلالها بحركة نشطة للقوات، وقد يسمع إطلاق نار وانفجارات، مشيراً إلى أن المناورة مخطط لها مسبقاً، وفي حال وجود حدث حقيقي، سيتم إرسال إشعار منفصل.

واستهدفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، بسلسلة غارات جوية عدة مواقع وأراضي في قطاع غزة، وأوقعت أضراراً وخسائر مادية.

وقالت مصادر محلية إن طائرات حربية قصفت بستة صواريخ موقعاً في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما استهدفت الطائرات بصاروخين موقعاً غرب غزة ما أدى إلى تدميره ووقوع أضرار بممتلكات المواطنين في المنطقة المستهدفة، إضافة إلى بث حالة من الخوف في صفوف الأطفال.

وقصفت طائرات الاحتلال بخمسة صواريخ موقعين شرق مدينة غزة، وأراضي زراعية وتحديداً في حيي الزيتون والشجاعية، ما أسفر عن إلحاق دمار ووقوع خسائر مادية بممتلكات المواطنين القريبة من القصف.

في نفس الوقت قصفت طائرات الاحتلال بخمسة صواريخ موقعين غرب مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، ما أوقع دماراً وخراباً فيهما، إضافة إلى إلحاق أضرار بممتلكات المواطنين القاطنين قرب الاستهداف والقصف الإسرائيلي.