بيان هام من السياحة بغزة لأصحاب المطاعم والكافيهات

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت وزارة السياحة بغزة على أصحاب المنشآت السياحية، وخاصة المطاعم والكافيهات، بضرورة الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والسلامة كافة، التي أقرتها الجهات المختصة خلال استقبال المواطنين، في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقالت السياحة في بيان لها اليوم الأحد إنه على إدارة المنشآت السياحية كافة، التي سمح لها بالعمل، ضرورة التقيد بكل إجراءات الوقاية والسلامة وأبرزها تحقيق التباعد وعدم الازدحام وعدم استقبال زائرين إلا بكمامة، والإغلاق بعد الساعة الخامسة مساءً.

وتابعت: “يقع على عاتق أصحاب المنشآت السياحية مسؤولية كبيرة في التوعية وحث الناس على الالتزام ومنع أي مواطن لا يتقيد بالتعليمات وفى مقدمتها لبس الكمامة، وعدم التهاون في فرض إجراءات السلامة والوقاية والتعقيم، ووضع لافتة على مداخل منشآتهم تتضمن تعليمات الوقاية وإجراءات السلامة التي أبلغتهم بها وزارتي الصحة والداخلية”.

وشددت على الاستمرار بقرار منع إقامة حفلات أفراح أو غيرها في الشاليهات، مشيرة إلى أن طواقمها برفقة مباحث السياحية تتابعان بشكل مستمر مدى التزام أصحاب المنشآت السياحية بالتعليمات، وأنها لن تتهاون في فرض إجراءات عقابية تصل الى الإغلاق بحق المخالفين “حفاظًا على حياة وسلامة المواطنين”.

وبينت السياحة أن إدارة الأماكن تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي مخالفات نتيجة التهاون بأية من إجراءات السلامة.

في سيا قذي صلة طالبت  هيئة مطاعم  غزة والفنادق السياحية وزارة داخلية حماس بتقديم توضيح حول تصريح العقيد سمير العريني مدير شرطة السياحة والاثار، بخصوص ما اسماه باستهتار اصحاب المنشآت السياحية.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، مساء السبت، أنه تابعت بكثير من الاستغراب تصريحات صحفية أدلى بها العقيد العريني، بخصوص ما أسماه استهتار أصحاب المنشآت السياحية وروادها بغزة، في ظل الإجراءات المشددة الخاصة بمواجهة حاجة كورونا، دون أن يقدم أدلة كافية على ما يقول.

وأعتبرت هيئة مطاعم غزة  هذا التصريح بأنه اتهام واضح للمنشأت السياحية بأنها المسؤلية عن تطور انتشار الفيروس في غزة، الأمر الذي ترفضه الهيئة رفضًا قاطعاً.

وشددت هيئة مطاعم غزة  على أن العريني لم يبلغ الهيئة عن أي تجاوز داخل المنشآت السياحية كما هو متفق سابقا مع اللجنة المركزية لمواجهة كورونا، مؤكدة على الالتزام الحديدي من قبل اعضائها، اصحاب المنشآت السياحية، بكل الإجراءات والبروتوكولات الخاصة بالوقاية، والحماية من كورونا والمتفق عليها مع مختلف الجهات ذات الاختصاص.

وبينت هيئة مطاعم غزة  أنه كان الأجدر بالعريني أن يقدم عبر الإعلام نماذج لمنشأت سياحية مخالفة تم اغلاقها، أو أثبت لديه بأنها غير ملتزمة بالإجراءات، بدلاً من إلقاء الاتهامات والتصريحات جزافاً.

وأكدت هيئة مطاعم غزة ، على التزم اعضائها الكامل باجراءات الوقاية والحماية، وبالقرارات الحكومية الخاصة بمواجهة تفشي كورونا، معلنة استعدادها لقبول وتطبيق كافة القرارات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها الإغلاق الشامل إن تقرر ذلك.