التعليم بغزة : العملية التعليمية في المناطق الغير حمراء تسير بشكل جيد

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

قال مدیر عام الإشراف التربوي في وزارة التعليم بغزة ، محمود مطر،  الیوم الأربعاء، إن العملیة التعلیمیة في المناطق غیر الحمراء تسیر بشكل جید وھناك إجراءات مشددة داخل المدارس والتزام بالتعلیمات ونتابع الأمر على مدار الساعة.

وأضاف مطر في حدیث إذاعي رصدته مصدر الإخبارية أن :” الأمور داخل المدارس مطمئنة ونحن نتعامل وفق تعلیمات تصدر من اللجان المختصة، والمدارس الواقعة في المناطق الحمراء یتم إغلاقھا، والمدرسة أكثر أمناً من غیرھا من المناطق”.

وأوضح  مدیر عام الإشراف التربوي في وزارة التعليم بغزة أن الوزارة اعتمدت التعلیم المدمج والمزاوجة بین التعلیم الوجاھي والتعلیم عن بعد.

وتابع مطر :” لأولیاء الأمور الذین یخشون على أبنائھم الذي لدیھم مناعة ضعیفة یتوجھ ولي الأمر للمدرسة ویوقع على تعھد لتعلیم ابنھ في البیت ثم في أوقات معینة یحضر ابنھ للمدرسة للخضوع لعملیة تقییم من خلال تكلیفات وامتحانات وأوراق عمل”.

وقال :” نحن نعیش ظروف استثنائیة وسنعمل على تقدیم الخدمة التعلیمیة لجمیع الطلبة ونرید من المجتمع أن یقف بجانبنا حتى انتھاء الأزمة”.

وبین مطر أن الوزارة بصدد إطلاق قناة روافد التعلیمیة وحدثنا بوابة روافد التعلیمیة وإذاعة التربیة والتعلیم تبث الدروس على مدار الیوم.

حذرت وزارة الصحة بغزة من الموجة القادمة لجائحة “كورونا” في ظل عدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية والتي نتج عنها تصاعد كبير لأعداد المصابين.

وقال مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة بغزة عبد السلام صباح في تصريح صحفي له صباح اليوم الأربعاء غن ذلك قد يؤثر على القدرة الاستيعابية للمستشفيات المتخصصة لعلاج الحالات الحرجة والخطيرة من مصابي “كوفيد 19 “داخل مستشفى غزة الأوروبي.

وأكد أن الوزارة تبذل جهودًا مضنية لتوسعة القدرة الاستيعابية من الأسرة والأماكن المتخصصة الأخرى لتعزيز الخدمات للمصابين بالفيروس داخل المستشفيات لتصل إلى (100) سرير مجهزة بكافة الاحتياجات اللازمة وعلاج الأكسجين والأجهزة الطبية الأخرى.

وبيّن أنه سيتم إعادة ترتيب الأماكن المحددة لتحويلها لأقسام “كوفيد “وتدريب كوادر طبية للعمل داخل هذه المواقع والتي وصل عددها حتى اللحظة إلى 50 طبيبًا للعمل في أقسام العناية المركزة، علاوة على تدريب 200 ممرض لدعم هذه الخدمات.

وتابع:” العمل جارِ على قدمٍ وساق لافتتاح هذه الأقسام في مستشفيات بيت حانون والإندونيسي وشهداء الأقصى ومجمعي الشفاء وناصر الطبيين، إضافة إلى مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى الصداقة التركي”.

في نفس الوقت دعا صباح المواطنين إلى اتخاذ أقصى درجات الوقاية والسلامة وعدم الاستهتار بها، خاصة بعد انتقال العدوى إلى عدد من مقدمي الخدمة الصحية من الكوادر الطبية والتمريضية، والذي قد يؤثر على تقديم الخدمة في حال تصاعد أرقام المصابين.