عشرات المستوطنين يقتحمون مواقع أثرية في سبسطية والاحتلال يغلق طرقاً جنوب الضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

اقتحم عشرات المستوطنين يوم الأربعاء، الموقع الأثري ببلدة سبسطية شمال غربي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم في تصريحات لوكالات إخبارية محلية، إن عشرات المستوطنين اقتحموا البلدة بأعداد كبيرة وبحماية قوات الاحتلال التي انتشرت في محيط الموقع الأثري وأغلقت ساحة البيادر أمام المواطنين.

ولفت رئيس بلدية سبسطية إلى أن المستوطنين نشروا مؤخرا دعوات لتكثيف اقتحام سبسطية والمواقع الأثرية فيها، في محاولة منهم للسيطرة على تلك المواقع.

وفي سياق منفصل، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء، بوقف لعمل في بناء أربعة منازل في قرية كيسان شرقي بيت لحم، وأغلقت عدة طرق زراعية في بلدة يطا جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير مكتب هيئة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجة لوكالات إخبارية محلية أن سلطات الاحتلال أخطر بوقف العمل في أربعة منازل بحجة عدم الترخيص.

وأضاف مدير مكتب هيئة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم أن المنازل المخطرة مقامة منذ مدة طويلة، ما يؤكد استهداف سلطات الاحتلال بلدة كيسان ومحاولاتها التضييق على أهالي القرية.

من جانبه، أوضح منسق لجنة حماية وصمود جبال جنوب الخليل ومسافر يطا فؤاد العمور في تصريح لوكالات محلية رسمية أن قوات الاحتلال أغلقت عدة طرق زراعية شرقي بلدة يطا جنوبي الخليل، ونصب حواجز عسكرية بزعم الدواعي أمنية.