داخلية غزة تصدر بياناً بشأن موعد الإغلاق اليومي للمنشآت والمحال التجارية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أكد الناطق باسم  داخلية غزة إیاد البزم، صباح الیوم الأحد، على سریان قرار إغلاق كافة المنشآت والمرافق والمحال التجاریة، اعتباراً من الیوم الأحد.

وأضاف البزم في بیان للداخلیة وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن قرار الإغلاق سیكون من الساعة 00:5 مساء یومیاً وحتى إشعار آخر.

وأشار إلى أن ذلك سیكون مع استمرار العمل بقرار حظر التجوال المسائي بدءاً من الساعة 00:8 مساء.

وكانت داخلیة غزة قد أصدرت عدد من القرارات في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفیروس كورونا في القطاع وھي كالآتي:

– أولاً: تُغلق كافة المنشآت والمرافق والمحال التجاریة بدءاً من الساعة 00:5 مساء یومیاً، اعتباراً من یوم الأحد 15 نوفمبر وحتى إشعار آخر.

– ثانیاً: تُمنع التجمعات بما یزید عن 15 شخصاً، ویشمل ذلك بیوت العزاء والأفراح.

– ثالثاً: التشدید في منع التجمع والاكتظاظ داخل الأسواق.

– رابعاً: یستمر العمل بقرار حظر التجوال المسائي بدءاً من الساعة 00:8 مساء.

– خامساً: ستُكثف الشرطة متابعة ارتداء الكمامة من قبل جمیع المواطنین، وستتخذ الإجراءات القانونیة بحق المخالفین، ویشمل ذلك عامة المواطنین ومقدمي الخدمات في القطاعات كافة.

– سادساً: ستتابع الشرطة تنفیذ كافة الإجراءات المذكورة، واتخاذ الإجراءات القانونیة بحق المخالفین.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأحد عن تسجيل حالتي وفاة و406 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، إنها سجلت وفاة مواطن يبلغ من العمر 69 عام في مجمع الشفاء الطبي، ووفاة مواطن يبلغ من العمر 78 عام في مجمع الشفاء الطبي

وأوضحت أنه تم اجراء 2380 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 293 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

بذلك يبلغ اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 10532 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 3223 حالة، متعافين 7261 حالة، وفيات 48.

في نفس السياق أعلنت  داخلية غزة أمس السبت، أن قيادة الوزارة شكّلت لجنة خاصة لمتابعة وتأمين البيوت الخاضعة للحجر المنزلي، والتي تضم مخالطين ومصابين بفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في تصريح صحفي إن اللجنة المُشكّلة برئاسة قائد قوات الأمن الوطني، وتضم ممثلين عن جهازَي الشرطة، والشرطة العسكرية.

وأضاف البزم أن تشكيل اللجنة يأتي في إطار تشديد الإجراءات لمتابعة الالتزام بالإجراءات المفروضة لمواجهة كورونا، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات مؤخراً.