لجنة متابعة ملف الكهرباء تصدر بياناً بشأن طبيعة إتفاقها مع أصحاب المولدات التجارية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدرت اللجنة الحكومیة المتابعة لـ ملف الكھرباء البدیلة في غزة، صباح الیوم الأحد، بشأن ملف المولدات التجارية في قطاع غزة وطبیعة الاتفاق مع أصحاب المولدات.

وفيما يلي نص البيان كما وصل مصدر الإخبارية:

بيان للرأي العام صادر عن لجنة المتابعة الحكومية لـ ملف الكهرباء البديلة.

تؤكد لجنة المتابعة الحكومية لملف الكهرباء البديلة وتصحيحاً لحالة اللغط التي سادت أمس حول طبيعة الاتفاق المؤقت الذي تم مع أصحاب المولدات أن السعر الذي تم الاتفاق عليه خلال الفترة التجريبية هو 2.5 ش ويتم دفع ذلك على نظام السلفة وبعد انتهاء اللجنة الفنية من عملها نهاية نوفمبر يتم التحصيل بشكل نهائي.

ندعو المواطنين الكرام إلى عدم الاستجابة لأي زيادة في السعر والإبلاغ عن المتجاوزين فوراً.

رئيس اللجنة
موسى السماك
الأحد 25أكتوبر 2020 م

وفي وقت سابق أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة عن تسعيرة بيع كهرباء المولدات التجارية للمستهلكين بما لا يزيد عن 2.5 شيكل لكل كيلو وات، اعتباراُ من 1 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وجاء في نص القرار الصادر عن مكتب نائب رئيس سلطة الطاقة والكوارد الطبيعية المهندس سمير مطير: “بعد الاطلاع على قانون رقم (12) لسنة 1995 بشأن انشاء سلطة الطاقة الفلسطينية وعلى نظام منح الترخيص لتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية لأغراض التجارة لا سيما المادة رقم (17) منه”.

وأضاف: “بناءً على الصلاحيات المخولة لنا وبناء على مقتضيات المصلحة العامة قررنا مايلي: تحدد تعرفة بيع كهرباء مولدات التجارية للمستهلكين بما لا يزيد عن 2.3 شيكل لكل كيلو وات. ساعة وذلك اعتباراً من تاريخ 1-10-2020.

كما يلزم القرار كافة مالكي ومشغلي المولدات بتنفيذ الاشتراطات الفنية المنصوص عليها في اللوائح والأنظمة والقرارات والتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص في مدة أقصاها 3 شهور.

وأعلنت شركة كهرباء غزة  يتاريخ 8 سبتمر خصومات لواطنين الراغبين بتسديد فواتيرهم في ظل جائحة كورونا وتفشي الوباء داخل المجتمع.

وأكدت الشركة أنه بات بإمكان المواطنين تسديد الفواتير في مقرات الشركة ومن خلال معارض الوكلاء والمتعاقدين معها في مختلف المحافظات.