هنية: وفد من حماس يزور القاهرة لبحث عدة ملفات على رأسها المصالحة

غزة – مصدر الإخبارية

صرح رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس“، إسماعيل هنية أن وفدا قياديا من الحركة سيزور العاصمة المصرية القاهرة، لتأكيد العلاقة الراسخة، والتباحث في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال هنية في بيان اليوم الأحد إن “من أبرز هذه الملفات المصالحة، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وتطورات الأوضاع مع الاحتلال، والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة بشكل عام”.

ولفت هنية إلى أن الوفد سيكون برئاسة نائبه صالح العاروري، فيما لم يكشف عن موعد الزيارة.

وكان وفدان من حركتي “فتح” و”حماس” عقدا الشهر الماضي، لقاء في مدينة إسطنبول، اتفقا خلاله على “رؤية”، ستقدم لحوار وطني شامل، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية.

كما عقد الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، اجتماعا بين رام الله وبيروت في 3 أيلول/ سبتمبر الماضي، توافقوا خلاله على “الانتخابات الحرة والنزيهة، وفق التمثيل النسبي الكامل”.

وقال جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، في وقت سابق، إن الخطوات المقبلة ستكون عملية من أجل إتمام المصالحة، ومنها إصدار المرسوم الخاص بالانتخابات، وما سيتلوه من حوار وطني ثنائي وشامل وبشكل فوري، والبدء بتشكيل لجنة وطنية لدراسة وتقديم آليات على أسس وطنية لحل كل المشاكل الموجودة.

وأشار  في لقاء نظمه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عبر الانترنت، إلى أن الحوار الذي جرى مع قيادة حركة حماس، تم بدعم كامل من الرئيس محمود عباس، مشيرًا إلى أن حركة حماس رفضت عروض من جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض، عبر توني بلير وجهات حكومية بريطانية والحركة رفضت من أجل المضي بملف المصالحة والحوار القائم.

وقال الرجوب : “حماس هي من طرقت باب الأخ أبو مازن، ورفضهم للإغراءات يجعلنا نثق بهم بشكل أكبر”.