الإعلامي الحكومي بغزة: القطاع تجاوز البداية المخيفة لجائحة كورونا

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، أن المؤشرات تشير إلى أن القطاع تجاوز المرحلة الأولى لجائحة كورونا والتي كانت في بداياتها مخيفة للجميع وهي مرحلة تسجيل نسب عالية من الإصابات وعدم استقرار في انتشار بؤر اكتشاف العدوى وازديادها.

وأضاف في تصريحات إذاعية تابعتها مصدر الإخبارية، اليوم الاثنين، أن الواقع اليوم ورغم وجود الخطر هناك “تذبذب” وعدم استقرار في تسجيل الإصابات ولكنها في المعدل الذي يمكن للمنظومة الصحية الفلسطينية التعامل معه بأريحية.

وأشار معروف إلى أن هناك شبه وضوح لملامح الخارطة الوبائية على مستوى انتشار بؤر العدوى في قطاع غزة وهو ما جعل الجهات الحكومية تشرع بالتوجه الجديد الخاص بالتدرج الحذر بإعادة السماح لعمل القطاعات المختلفة وفق إجراءات الوقاية والسلامة.

وأعرب  رئيس المكتب الإعلامي الحكومي عن أمله في أن يصل القطاع إلى مرحلة يستطيع فيها إعادة كل مقومات الحياة كما كانت قبل الرابع والعشرين من أغسطس الماضي ولكن هذا الأمر لا زال من المبكر الوصول اليه، حد تعبيره.

وأوضح معروف أن القطاع الإعلامي لا يزال بحاجة الي رفع درجة التزام المواطنين بإجراءات السلامة الشخصية وهو ما يجعل السلطات نسير بحذر ووفق التقييم الدائم والمتابعة الميدانية لكل الإجراءات المتخذة.

وتابع قائلا :” لا زال واقع منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة غير مستقر ويشهد بشكل دوري تسجيل إصابات بعدوى كورونا واكتشاف بؤر جديدة داخل أحيائها كحي التركمان، مشددا ً على أن إعادة فتح سوق الشجاعية والمساجد في هذه المنطقة مرهون بعودة الاستقرار الوبائي والتقييم الطبي لدى لوزارة الصحة”.