الإعلام العبري: مباحثات التهدئة مع غزة وصلت لطريق مسدود

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

زعمت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة أن مباحثات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية في غزة ودولة الاحتلال وصلت إلى طريق مسدود.

وقالت قناة “ريشت كان” العبرية: إن “المفاوضات بين الاحتلال والمقاومة في غزة وصلت إلى طريق مسدود”.

وتابعت:” الوسطاء دخلوا في مرحلة يأس بسبب تعنت الطرفين، وبحسب مسؤولين لدى الاحتلال بأن رئيس حركة حماس يحيى السنوار لا يريد التصعيد، وإنما فقط يريد اقتصاد مزهر لقطاع غزة وهذا ما ترفضه إسرائيل”.

وأعرب نيكولاي ميلادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، عن قلقه حول تشديد الاحتلال الإسرائيلي الإغلاق على سكان غزة،

وأكد أن “ذلك يجعل الحياة داخل القطاع لا تطاق، فهناك انخفض وصل التيار الكهربائي حيث وصل إلى 3 ساعات فقط، بينما المستشفيات بالكاد تعمل نتيجة الأزمات المتراكمة عليها”.

وأكد أن التصعيد بات وشيكاً بسبب عدم التوصل لاتفاق تهدئة بين قطاع غزة.

 

وفي انحياز واضح للاحتلال، قال ميلادينوف في تغريداتٍ له عبر تويتر، اليوم الجمعة: “يجب على المقاتلين الفلسطينيين أن يوقفوا فوراً إطلاق القذائف والأجهزة الحارقة(!!) .. ويجب على “إسرائيل” إعادة شحنات الوقود التابعة للأمم المتحدة من أجل الكهرباء في ظل الظروف الحالية”.

وأشار ميلادينوف إلى أنه بدون ما سبق “لا يُمكن لأي جهود أو وساطة أن تنجح في منع التصعيد، وتحسين الأوضاع”.

ولفت الى أن تشديد الاحتلال الإسرائيلي الإغلاق على سكان غزة، يجعل الحياة داخل القطاع لا تطاق، فهناك انخفض وصل التيار الكهربائي حيث وصل إلى 3 ساعات فقط، بينما المستشفيات بالكاد تعمل نتيجة الأزمات المتراكمة عليها.

ولليوم الرابع على التوالي، يدخل حظر التجوال الكامل حيز التنفيذ في قطاع غزة؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.