فيديو| هاتف Galaxy Note 20 Ultra الحديث يخضع لإختبار المتانة

تكنولوجيا – مصدر الإخبارية

قام اليوتيوبر الشهير Zack Nelson من قناة JerryRigEverything بإخضاع الهاتف Galaxy Note 20 Ultra للعديد من إختبارات المتانة.

في إختبار الإنحناء إتضح أن الهاتف Galaxy Note 20 Ultra، يقدم أداء مميز بحيث يقاوم الإنحناءات بشكل رائع. هذا يعني أن الجهاز يملك قدرة عالية على التحمل، ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه عن مقاومة الخدوش.

في إختبار الخدش إتضح أن شاشة الهاتف Galaxy S20 Ultra 5G، تُخدش في المستوى السادس من مقياس Mohs، وهذا جيد تمامًا لأنه يعني بأن شاشة هذا الهاتف لن تتعرض للخدش في حالة إذا كانت مع العملات النقدية والمفاتيح في جيب المستخدم.

الهاتف Galaxy Note 20 Ultra، يأتي على عكس الهاتف Galaxy Note 20 العادي بواجهة خلفية مصنوعة من البلاستيك وبإطار مصنوع من المعدن مما يجعله سهل الخدش. الأزرار على الجانب هي بدورها سهلة الخدش كما أنها تتعرض للتلف بسهولة بالمقارنة مع معظم الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم.

بعد ذلك، تم إخضاع شاشة الهاتف Galaxy Note 20 Ultra لإختبار الحرق، وقد إستغرقت الشاشة نحو 23 ثانية لتتحول البكسلات إلى اللون الأسود، ولسوء الحظ، هذه البكسلات لا تعود إلى لونها الأصلي بعد فترة. عمومًا، يمكنكم مشاهدة الهاتف Galaxy Note 20 Ultra، يخضع لجميع إختبارات المتانة هذه في الفيديو أدناه :

ووفقًا للمدونة الألمانية (WinFuture)، فإن جهاز (Galaxy Note 20 Ultra) يأتي بشاشة من نوع (Dynamic AMOLED Infinity-O) بقياس 6.9 إنشات، وبدقة 3200×1440 بكسل، وبتنسيق 19.3:9، وتوفر 508 بكسلات لكل إنش، مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا من خلال التحكم الديناميكي.

وهناك فتحة في الوسط للكاميرا الأمامية التي بدقة 10 ميجابكسل، مع تركيز تلقائي ثنائي البكسل، وقارئ لبصمات الأصابع تحت الشاشة للمقاييس الحيوية، وسيكون (Galaxy Note 20 Ultra) أول هاتف ذكي يحتوي على زجاج الحماية (Gorilla Glass 7).

وفيما يتعلق بالجزء الخلفي، فإن الجهاز يأتي بكاميرا ثلاثية تشتمل على عدسة رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، وعدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة تليفوتوغرافية بدقة 12 ميجابكسل.

وتسجل الكاميرا الأساسية مقاطع فيديو بدقة 8K، وتأتي مزودة بخاصية التركيز البؤري التلقائي الشامل والليزر، في حين تحتوي الكاميرا المقربة على عدسة على غرار (Periscope) توفّر تكبيرًا بصريًا بقدرة 5x، وتكبيرًا رقميًا (Space Zoom) بقدرة 50x.