الأشغال: صرف 5 دفعات لمشاريع إسكان “حي الندى” شمال قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان أنه تم اعتماد صرف خمس دفعات لمشاريع اسكان حي الندى في شمال قطاع غزة المهدم من عدوان 2014، ضمن تمويل المنحة الإيطالية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن قيمة المنحة الإيطالية 16.5 مليون يورو، مخصصة لمشاريع إعادة الإعمار في قطاع غزة.

ووجه وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة الحكومة الإيطالية على مساندتها للشعب الفلسطيني، مثمناً جهود العاملين في هذه المشاريع، والمكاتب الاستشارية والمقاولين.

على صعيد آخر أعلنت وزارة الإسكان والأشغال العامة في قطاع غزة، عن استعدادها لتسليم مركز جديد حجر صحي جديد يشمل مئات الوحدات السكنية من “الكرفانات” في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلنت وزاتي الصحة والداخلية اليوم الثلاثاء عن افتتاح مركز الحجر الصحي الجديد والذي يشمل مئات الوحدات السكنية من “الكرفانات” في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة بهدف استقبال العائدين من مصر إليها، حيث تم فتح معبر  رفح اليوم الثلاثاء المقبل الاتجاهين بشكل استثنائي ودخول نحو 3 آلاف عالق.

وقام فريق مصدر الإخبارية قام بزيارة ميدانية لموقع الحجر الصحي الجديد وسط القطاع، والتقط صوراً للمكان، الذي أظهر أن الكرفانات المخصصة للحجر الصحي مزودة بمكيفات لمقاومة حر الصيف.

وتجري استعدادات في قطاع غزة، لتسهيل دخول العالقين ونقلهم للحجر الصحي فورًا.

على خلفية تجهيز حجر صحي جديد في غزة.. وزارة الصحة لم تعلن موعد فتح معبر رفح أمام العالقين حتى اللحظة