صور: تجهيز مركز الحجر الصحي بدير البلح في غزة لاستقبال العائدين

غزة – مصدر الإخبارية

افتتحت وزارتي الصحة والداخلية اليوم الثلاثاء مركز الحجر الصحي الجديد والذي يشمل مئات الوحدات السكنية من “الكرفانات” في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة بهدف استقبال العائدين من مصر إليها، حيث تم فتح معبر  رفح اليوم الثلاثاء  الاتجاهين بشكل استثنائي ودخول العالقين في مصر منذ أشهر.

ودعت  وزارة الداخلية  في غزة أمس في يبان لها ، المواطنين المسافرين في الاتجاهين إلى التقيد بتلك التعليمات والإرشادات، حفاظًا على السلامة العامة في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”، والتي جاءت كالتالي:

التعليمات الخاصة بالعائدين الى غزة  من المعبر:

1. على المواطنين العالقين المتوقع وصولهم إلى قطاع غزة خلال هذه الأيام اتباع إجراءات الوقاية والتباعد، والالتزام بارتداء الكمامة والقفازات منذ خروجهم من أماكن إقامتهم وحتى وصولهم إلى معبر رفح ونقلهم لمراكز الحجر.

2. يخضع جميع القادمين  الى غزة للحجر الصحي الاحترازي لمدة 21 يومًا، ووفق ما تقرره وزارة الصحة الفلسطينية مكانًا وزمانًا.

3. سيتم التحفظ على الحقائب والأمتعة وأية مقتنيات أخرى، لمدة 72 ساعة من لحظة الوصول، دالخ مستودعات معبر رفح البري تنفيذًا لإجراءات السلامة الوقائية.

4. تجهيز حقيبة تحتوي على الملابس والمقتنيات المراد اصطحابها داخل مركز الحجر الصحي، وكل ما يتعلق بالمواطن من أدوية أو أجهزة إلكترونية يستخدمها، مع كتابة الاسم بالكامل ورقم الجوال بشكل واضح على الحقائب والمقتنيات.

5. تسجيل بيانات الوكيل الذي سيقوم باستلام باقي مقتنيات المسافر بعد إجراءات التعقيم وانقضاء مدة 72 ساعة.

6. عدم اصطحاب أية مقتنيات من الممكن أن تتعرض للتلف خلال مدة التعقيم المذكورة (72 ساعة).

فريق مصدر الإخبارية قام بزيارة ميدانية لموقع الحجر الصحي الجديد وسط  قطاع غزة ، والتقط صوراً للمكان، الذي أظهر أن الكرفانات المخصصة للحجر الصحي مزودة بمكيفات لمقاومة حر الصيف.

الحجر الصحي دير البلح الحجر الصحي دير البلح ضورة من داخل الحجر الصحي الحجر الصحي دير البلح