الأشغال تستعد لتسليم حجر صحي جديد في دير البلح وسط قطاع غزة (صور)

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

تستعد وزارة الإسكان والأشغال العامة في قطاع غزة، لتسليم مركز جديد حجر صحي جديد يشمل مئات الوحدات السكنية من “الكرفانات” في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

وستتم عملية التسليم في غضون يومين أو أقل لوزارتي الصحة والداخلية، بهدف نقل العائدين من مصر إليها، حيث يتوقع فتح معبر رفح يوم الثلاثاء المقبل في الاتجاهين، ودخول نحو 3 آلاف عالق.

فريق مصدر الإخبارية قام بزيارة ميدانية لموقع الحجر الصحي الجديد وسط القطاع، والتقط صوراً للمكان، الذي أظهر أن الكرفانات المخصصة للحجر الصحي مزودة بمكيفات لمقاومة حر الصيف.

وتجري استعدادات في قطاع غزة، لتسهيل دخول العالقين ونقلهم للحجر الصحي فورًا.

على خلفية تجهيز حجر صحي جديد في غزة.. وزارة الصحة لم تعلن موعد فتح معبر رفح أمام العالقين حتى اللحظة

وفي سياق ذي صلة، أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة، إنه لم يتم تحديد أي مواعيد لفتح (معبر رفح) حتى هذه اللحظة.

وقالت الداخلية في في تصريح وصل شبكة مصدر الإخبارية نسخة منه: “إننا نقوم بالتواصل مع الأشقاء في مصر من أجل إجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص، وسيتم الإعلان بشكل رسمي في حال تحديد موعد لفتح المعبر”.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أنه سيتم فتح معبر رفح البري خلال أيام بعد انتهاء تجهيزات استقبال العالقين.

وقال معروف في تصريح لوكالة “الرأي” الحكومية إن الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال العالقين في كافة مراكز الحجر الصحي، وفي معبر رفح شارفت على الانتهاء.

وذكر معروف، أنه من المتوقع وصول نحو 2000 عالق إلى قطاع غزة، وسيتم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي في الوسطى والشمال والجنوب، بالإضافة للمراكز الصحية الأخرى.

وكانت لجنة الطوارئ الحكومية بغزة أعلنت عن إغلاق معبر رفح ضمن إجراءاتها الاحتزازية لمنع تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة.

من جانبها قالت وزارة الصحة في غزة، في وقت سابق، إن وكيل الوزارة يوسف أبو الريش ترأس اجتماع لجنة الطوارئ العليا للوزارة؛ لبحث مستجدات العمل والجهود المبذولة في إطار تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد كورونا ، لتحصين المجتمع أمام كورونا.

وأضافت وزارة الصحة، في بيان لها أن اللقاء بحث التأكد من الإجراءات الوقائية التي ستتخذها الصحة لتدفق العائدين عبر معبر رفح، والمتوقع وصولهم خلال الأيام المقبلة لقضاء فترة الحجر الصحي الالزامي لهم لمدة 21 يومًا، ومتابعة مدى جهوزية المعبر في فصل العائدين والمغادرين خلال معبري رفح وبيت حانون في ظل أزمة كورونا .

وذكرت أن اللقاء تناول متابعة التأكد من إجراءات السلامة المتبعة على سيارات نقل المرضى المصابين في كورونا ، وسحب العينات وأجهزة فحص العينات وغيرها.

وأكد اللقاء على إعداد الفرق الصحية المؤهلة والمدربة، التي تشمل الأطباء والممرضين وعمال النظافة، للعمل داخل مراكز الحجر الصحي.