الداخلية بغزة تنفي تحديد أي موعد لفتح معبر رفح حتى اللحظة

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة، إنه لم يتم تحديد أي مواعيد لفتح (معبر رفح) حتى هذه اللحظة.

وقالت الداخلية في في تصريح وصل شبكة مصدر الإخبارية نسخة منه: “إننا نقوم بالتواصل مع الأشقاء في مصر من أجل إجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص، وسيتم الإعلان بشكل رسمي في حال تحديد موعد لفتح المعبر”.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أنه سيتم فتح معبر رفح البري خلال أيام بعد انتهاء تجهيزات استقبال العالقين.

وقال معروف في تصريح لوكالة “الرأي” الحكومية إن الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال العالقين في كافة مراكز الحجر الصحي، وفي معبر رفح شارفت على الانتهاء.

وذكر معروف، أنه من المتوقع وصول نحو 2000 عالق إلى قطاع غزة، وسيتم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي في الوسطى والشمال والجنوب، بالإضافة للمراكز الصحية الأخرى.

وكانت لجنة الطوارئ الحكومية بغزة أعلنت عن إغلاق معبر رفح ضمن إجراءاتها الاحتزازية لمنع تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم في تصريح سابق، أن الداخلية لديها خطة لإدارة الملف بما يحافظ على سلامة الجميع، مؤكدا أن إجراءات السلامة لا يمكن التنازل عنها ولا استثناء في تطبيقها، وكل من يدخل القطاع سيدخل الحجر، وهذا الضبط هو من حافظ على سلامة مواطنينا في قطاع غزة.

وأكد على أن وزارة الداخلية منذ انتشار جائحة كورونا فى العالم واعلان حالة الطوارئ في غزةرفعت درجة استنفار كوادرها إلى أعلى مستوى وعلى كافة الأصعدة لتنفيذ إجراءات الوقاية من جائحة “كورونا”.

وأعرب أبو نعيم  عن شكره وتقديره لالتزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة ، وهو الامر الذي ساعد الجهات الحكومية في الحفاظ على غزة خالية من فايروس كورونا.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم أمس الجمعة، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد إجراء 4 عينات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي، أن عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة 105,14 عينة، منها 027,14 عينة سلبية و 78 عينة إيجابية.