دلياني: تمجيد الإرهابي اليهودي يُشكّل اعتداءً على مبادئ الإنسانية ويتطلب ردًا دوليًا

القدس – مصدر الإخبارية

أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، على أن “تمجيد الإرهابي اليهودي يُشكّل اعتداءً على مبادئ الإنسانية ويتطلب ردًا دوليًا”.

واستهجن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي، عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني، التصريحات الصادرة عن عضو الائتلاف الحكومي الاحتلالي، عضو الكنيست الداعمة للإرهاب اليهودي ليمور سون هار-ميليخ الذي وصف خلالها القاتل المُدان بمجزرة عائلة دوابشة، الإرهابي اليهودي عميرام بن أولييل، على أنه “رجل صالح ومُقدس”.

واعتبر أن التصريحات ما هي إلا “تسويق لإرهابي يهودي مجرم، وتُشكّل تحريضًا واضحًا على الإرهاب وتوفير غطاء سياسي للإرهابيين اليهود”.

وأضاف خلال بيانٍ صحافي: “تصريحات كالتي أطلقتها المتطرفة هار-ميليخ خلال حفل تجنيد دعم الإرهاب اليهودي قبل أربعة أيام، تكشف عن خللٍ أخلاقي في مجتمعٍ احتلالي استيطاني توسعي، ينتخب ممثلين له بهذه الوقاحة في دعمهم للإرهاب”.

ولفت إلى أن “إصرار الإرهابية هار-ميليخ، على عدم التراجع عن تصريحاتها وتمسكها بها، وعدم وجود مساءلة شعبية أو من الأوساط السياسية أو الحزبية أو الرسمية الحكومية يعكس تصاعدًا واضحاً لثقافة التشجيع على الإرهاب اليهودي العنيف ضد أبناء شعبنا الفلسطيني”.

وأردف: “يرى العالم اليوم مدى تغلغل الفكر الإرهابي في مجتمع دولة الاحتلال ومؤسساتها التي بُنيت على فكرة عنصرية إرهابية وهي الفكرة والأيديولوجية الصهيونية”.

وسلّط دلياني الضوء على الإدانة الخجولة التي أصدرتها الإدارة الأمريكية حول هذه التصريحات، لافتًا إلى أنها “لا تفي بالغرض، ولا تعالج مشكلة، ولا توفر الحماية لشعبنا من الإرهاب اليهودي”.

واعتبر أن “الإدانة الامريكية جاءت دون تبعات سياسية وصدرت بلغة بالغة في الدبلوماسية لا ترقى لطبيعة هذه التصريحات وتبعاتها على امن المواطن الفلسطيني”.

وطالب  من جميع دول العالم، وخاصة المُدعية أنها تُحارب الفكر الإرهابي وتقاوم العنصرية، بإعادة تقييم علاقاتها الدبلوماسية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي”.

وشدّد على ضرورة رفع الغطاء عن جميع السياسيين الإسرائيليين المُتورطين في الأعمال الإرهابية، ودعمها أو التحريض عليها، كونهم شخصيات غير مرغوب فيها في هذه البلدان، مع ضرورة تجريم كل داعم ومتعاون مع أحزابهم السياسية، ووضعها على قوائم الإرهاب.

أقرأ أيضًا: أعضاء كنيست يطالبون بتحسين ظروف احتجاز قاتل عائلة دوابشة