دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير تشيد بقرار البرلمان البرتغالي الاعتراف بالنكبة

وكالات- مصدر الإخبارية

أشادت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، بقرار البرلمان البرتغالي، للاعتراف بالنكبة التي حلت بشعبنا الفلسطيني عام 1948.

وثمنت الدائرة إشادته بنضال الشعب الفلسطيني لنيل حقه في تقرير مصيره.

وفي تصريح صحفي، أوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، أن تصويت البرلمان البرتغالي بالأغلبية على قرار الاعتراف بالنكبة الفلسطينية هو انتصار للحق الفلسطيني وإقرار بمأساة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ سبعة عقود ونصف.

وقال إنه خطوة متقدمة لفتح الطريق لمعالجة آثار النكبة من خلال التحرك باتجاه العمل على تطبيق المادة (11) من القرار 194.

ولفت إلى أن قرار البرلمان البرتغالي سيشجع الدول الاوربية الأخرى بأن تخطو خطوتها نحو العمل على تجسيد العدالة ورفع الظلم والغبن عن الشعب الفلسطيني الذي لا يزال يرزح تحت نير الاحتلال ويعجز المجتمع الدولي عن نصرته ورفع الظلم التاريخي عنه.

وأشار أبو هولي إلى أن التصويت بالأغلبية الساحقة للقرار يعكس التوافق الموجود بين كافة المكونات الحزبية البرتغالية ولجان التضامن مع الشعب الفلسطيني حول الموقف من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وإدانته للسياسة الاحتلالية الإسرائيلية المتمثلة في التوسع والضم غير المشروع المخالف للقوانين الدولية.

وبين أن تصويت البرلمان البرتغالي على قرار الاعتراف بالنكبة يؤكد بأن هناك وعي لدى الأحزاب البرتغالية نحو الحقوق الفلسطينية المشروعة، “وانفكاك في الوقت نفسه من أكاذيب الرواية الإسرائيلية التي تتنكر للنكبة وللوجود الفلسطيني وحقه في العودة الى دياره التي سيطرت على الشعوب الاوروبية على مدار سبعة عقود مضت”.