المخدرات دمار شامل فاحذروها.. بقلم مصطفى الصواف

أقلام – مصدر الإخبارية

المخدرات دمار شامل فاحذروها، بقلم الكاتب الفلسطيني مصطفى الصواف، وفيما يلي نص المقال كاملًا كما وصل موقعنا:

آفة خطيرة آخذة بالتسلل إلى أوساط الشباب الفلسطيني يقف خلفها شياطين الإنس وجهات مشبوهة ذات أهداف خبيثة تعمل على إيقاع الشباب في شباك المخابرات ليصبحوا آفة أكبر على مجتمعهم، وخاصة لو كان هذا المجتمع مجتمعاً مقاوماً يواجه أخبث احتلالا على وجه البسيطة.

هذه الآفة هي آفة المخدرات، والتي باتت خطرًا شديدًا على النسيج الاجتماعي والأخلاقي والديني، ويقف خلفها من لا ضمير لديهم ولا أخلاق، وهمهم الأول هو جمع المال.

المخدرات تدمير للنفس والبدن والأسرة، والتي هي عماد المجتمع، الأمر الذي سيقود إلى تدميره ، لذلك الحذر الشديد من مثل هذه الآفة شديدة الفتك والتدمير.

المخدرات لها أشكالها الكثيرة، ولم تعد فقط الحشيش والأفيون وما يتم تعاطيه عبر تدخينه، ولكن شياطين الإنس أبدعوا في الوسائل وتحايلوا على العقول، فأصبح اليوم هناك أنواع جديدة من المخدرات كالحقن والحبوب والبودرة، وكلها تعطي نفس النتيجة بل أشد فتكًا.

أيها الشباب لا تظنون أن المخدرات تأخذكم من الهم والحزن والوضع الصعب المعاش، المخدرات تدمركم وتجعلكم بلا قيمة ولا فعل وتغيبكم عن الواقع وتجعلكم أدوات رخيصة في يد المخابرات بكل أشكالها، ناهيكم عن تدميركم الاقتصادي وكثيرة هي الأمراض التي قد تصيبكم.

اليوم ٢٦/٦ هو اليوم العالمي لمكافحة المخدرات التي علينا أن نكون على وعي تام بخطورتها، ومحاربتها بكل الوسائل والطرق، فالمهمة ليست مهمة الشرطة وجهات المكافحة بل هي مهمتنا جميعاً وخاصة البيت وأولياء الأمور، في النصح والإرشاد والمراقبة وعدم ترك الأبناء دون رعاية وتوجيه، والعمل على إنقاذ أبنائنا من هذه الآفة لو وقعوا فيها، واستدراك الأمر من خلال الإسراع أولاً في العلاج من خلال مراكز الفطام ومراكز الاستشفاء، ومن ثم الإبلاغ عن المروجين لهذه الآفة حتى يتم قطع حَد دابرهم والعمل على تنقية مجتمعنا من هذا الداء وحماية الأبناء والأخذ بيدهم نحو بر الأمان.

أقرأ أيضًا: الحذر مطلوب.. بقلم الكاتب مصطفى الصواف