وقفات احتجاج لطلاب مدرسة القسطل ضد العنف والجريمة

الداخل المحتل _ مصدر الإخبارية

شارك مئات الطلاب من مدرسة “القسطل” في الناصرة بوقفة، اليوم السبت، احتجاجًا على العنف وجرائم القتل في المجتمع الفلسطيني في أراضي الداخل الفلسطيني المحتل.

ورفع الطلاب خلال الوقفة التي نظمتها إدارة المدرسة والطاقم التعليمي ولجنة أولياء الأمور، لافتات تدين العنف وهتفوا بصوت عالٍ للتأكيد على ضرورة التحدث بلغة الحوار في المجتمع ونبذ جميع أشكال العنف والقتل والترهيب.

وهتف الطلاب بشعارات ضد “الحالة المزرية” التي وصل إليها المجتمع العربي، بما في ذلك العنف والقتل والقمع والتنمر وغيرها من التصرفات السلبية.

ومساء يوم الجمعة، شارك عشرات الفلسطينيين  في وقفات احتجاج في شفاعمرو والناصرة وكفر ياسيف ضد العنف والجريمة المنظمة واحتجاجًا على تقاعس المنظومة الأمنية الإسرائيلية في مكافحة عصابات الإجرام.

وفي شفا عمرو، نظمت وقفة غاضبة احتجاجًا على العنف والجريمة وتقاعس الشرطة، حيث رفع المشاركون شعارات ضد العنف والإجرام، محملين حكومة الاحتلال المسئولية.

كما نظمت وقفة غاضبة في ساحة العين بمدينة الناصرة التي تحولت لتظاهرة جابت شوارع المدينة.

وردد المشاركون شعارات، منها “سد المركز سد سد لا برد ولا بصد، عالمكشوف وعالمكشوف وجريمة ما بنا نشوف، والحق على مين يا حكومة سفاحين”.

كما شارك العشرات في وقفة ببلدة كفرياسيف ضد العنف والجريمة.

وشارك مئات الفلسطينيين في وقفات وتظاهرات احتجاجية ضد العنف والجريمة في أراضي48 حيث خرج المئات في تظاهرة في مدينة اللد لإحياء هبة الكرامة ولاستنكار ظاهرة تفشي الجريمة المنظمة.

كما تظاهرت حشود كبيرة في طمرة ونحف ويافة الناصرة وكابول ضد الجريمة وتقاعس شرطة الاحتلال.