المبادرة العربية: إسرائيل خسرت رُبع مقدرات جيشها خلال الحرب مع غزة

الداخل المحتل_مصدر الإخبارية:

قال رئيس المبادرة العربية الدرزية في الداخل الفلسطيني المحتل غالب سيف إن إسرائيل خسرت أكثر من رُبع مقدرات جيشها خلال الحرب مع قطاع غزة، ووجهت صفعة مدوية لأبناء الطائفة الدرزية الذين قاتلوا معها.

واضاف سيف في تصريح صحفي أن المجنّدون من الطائفة كانوا يعتقدون أنهم سيجنون حصاد الحرب لتسهيل ملفاتهم العالقة، لكن إيتمار بن غفير (وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف) قابلهم بصفعة مدوية حين فرض إجراءات في الداخل طالت الطائفة.

وأشار إلى أن إجراءات وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير تستهدف في مجملها تهجير الشعب الفلسطيني من الداخل بمن فيهم طائفة بني معروف (الدروز).

وأكد أن الإسرائيليون عبر الإعلام لا يتحدثون عن الحقائق حول خسائرهم في غزة، لكن ما نسمعه ونشاهده هنا أنهم يتحدثون عن تدمير نحو 26% من مقدرات الجيش.

ولفت إلى أن 7 من مجندي الطائفة الدرزية في جيش الاحتلال قُتلوا خلال حرب غزة، في حين لا يُفصح الجيش أو الطائفة عن عدد الإصابات بسبب كثرتها.

وتابع “حالة الإرباك التي نشاهدها في المجتمع الإسرائيلي غير مسبوقة وتشير لحجم الخسائر الكبيرة التي تتجاوز نسبة ٣٠٪ وفق اعتقادنا”.

وشدد على أن المجتمع الإسرائيلي فقد الثقة والمصداقية بحكومته وينتظر بشغف خطابات أبو عبيدة أكثر مما ننتظره نحن وأنتم وكل العرب.

ونوه إلى أن الصمود البطولي والاستبسال الكبير لأهل غزة والمقاومة الفلسطينية سينعكس إيجابًا على إفشال مخطط تهجير فلسطينيي الداخل.

وختم بأن “إسرائيل تحاول ممارسة دعاية مضللة حول نسبة المجندين من الدروز والبدو، لكن نؤكد أن الأعداد قليلة جدًا وهم من أصحاب أمراض النفوس.

▪️نسبة رفض تجند أبناء الطائفة الدرزية في جيش الاحتلال أكبر من نسبة القبول بأضعاف كبيرة.

إقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يدفن 36 شهيداً بمستشفى الامل بخان يونس