ما هو محرك بحث بينج وسبب شهرته بعد 14 عاماً من إطلاقه؟

وكالات- مصدر الإخبارية:

بعد 14 عامًا من إطلاقه، أصبح محرك بحث مايكروسوفت “بينج” غير الناجح جدًا في بداياته أحد أكثر الأسماء شهرة في عالم التكنولوجيا خلال العام 2023، لكن ما الذي تسبب في هذا التحول المفاجئ، كل هذا نضعه بين أيديكم في أسئلة وأجوبة.

ما هو بينج؟

“بينج” هو محرك بحث أطلقته مايكروسوفت في عام 2009، في محاولة لمحاربة هيمنة جوجل في هذا المجال.

لماذا يتحدث الجميع عن بينج مؤخرًا؟

في 7 فبراير 2022، وضعت مايكروسوفت حداً لأسابيع طويلة من الشائعات وأعلنت عن إصدار جديد من بينج سيتم فيه دمج روبوت محادثة يعتمد على نموذج لغة متقدم طورته شركة أوبن أيه آي، يسمى “شات جي بي تي”.

وفي الإصدار الجديد، يمكن لمستخدمي بينج التوافق مع روبوت الدردشة وتلقي إجابات مفصلة وشبيهة بالإنسان حول مواضيع مختلفة، كطلب كتابة قصائد وقصص ورسائل ونصوص وإنشاء صورة لك وفقًا للوصف الذي تكتبه.

وتعزز الأمر مع إعلان مايكروسوفت عن تحديث شامل لبينج، يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المحادثات السابقة التي أجروها مع روبوت الدردشة، والبحث في الصور، وإنشاء صورهم الخاصة باستخدام الأوامر النصية بـ 100 لغة مختلفة.

وقالت الشركة في بيان إن بينج سيقدم إجابات بصرية أكثر باستخدام مقاطع الفيديو والصور والرسوم البيانية والجداول.

كيف تبدو تجربة استخدام بينج الجديد؟

يوجد في الإصدار الجديد من بينج وضعان رئيسيان، “البحث والدردشة”، في وضع البحث، لا تختلف تجربة المستخدم كثيرًا عن تلك التي نعرفها من محركات البحث من الجيل السابق. الفرق هو أنه في بعض عمليات البحث، يظهر مربع به إجابة كتبها روبوت المحادثة على الجانب الأيمن من صفحة النتائج.

من ناحية أخرى، يعد وضع الدردشة ميزة أكثر إبداعًا كونها تتيح إجراء محادثة أطول وأكثر عمقًا مع روبوت الدردشة وتعيين مهام مختلفة له لا تتعلق بالضرورة بالبحث عن المعلومات على الإنترنت.

كما تسمح مايكروسوفت للمستخدمين باختيار الأسلوب التي يريدون أن يجيب عبره روبوت المحادثة معهم، حول معلومات دقيقة (إجابات قصيرة تركز على موضوع البحث)، أو إبداعية (إجابات أطول) أ ومتوازنة (في مكان ما في الوسط).

اقرأ أيضاً: ما أبرز مزايا تحديث بوت بينج من مايكروسوفت؟