الصحة: طفل مصاب حالته سيئة و80 إصابة بفيروس كورونا من الكوادر الطبية

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

صرح المتحدث باسم وزارة الصحة، كمال الشخرة، مساء أمس السبت ، إن هناك طفلاً من مدينة طولكرم، عمره (6 سنوات)، أصيب بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19)، وحالته سيئة.

وقال الشخرة، خلال مقابلة عبر (تلفزيون فلسطين) الليلة الماضية، إن الطفل متواجد في العناية المكثفة، ولم يكن يعاني من أمراض، ولكن نسبة التنفس لديه كانت سيئة، وتم نقله للمستشفى العسكري، وسيتم نقله لمستشفى “هوغو تشافيز”.

وأضاف ، إن ثماني حالات مصابة بفيروس كورونا موصولة بأجهزة التنفس في المستشفيات المختلفة.

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، إن عدد الكوادر الطبية المصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغ 80 كادرا، وهناك طواقم مصابة من المختبرات، وهناك بعض الأطباء يقومون بواجبهم على أكمل وجه.

وأعرب الشخرة عن أمله في أن يساعد المواطنون الكوادر الطبية، من خلال الالتزام وتنفيذ التعليمات الخاصة بالإجراءات الوقائية.

وحول إمكانية تمديد الإغلاق في محافظات الضفة، قال الشخرة، إنه سيتم تقديم توصيات للجنة الوبائية إن كان سيطلب بتمديد الإغلاق أو لا، وهذه التوصيات سترفعها وزيرة الصحة مي الكيلة لرئيس الوزراء، وبعدها يتم اتخاذ القرار.

وتابع:” نحن بحاجة إلى إغلاقات في بعض المناطق، من أجل إنهاء الخارطة الوبائية في بعض المناطق”.

وزارة الصحة الفلسطينية ، أعلنت يوم الأحد عن تسجيل وفاة ، لمواطن (48 عاما) من مدينة الخليل متأثرا بإصابتة بفيروس كورونا ، إضافة إلى تسجيل 349 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، و408 حالات تعاف.

وبينت الصحة في بيانها، أن الإصابات توزعت على النحو التالي: محافظة القدس: 105 إصابات، محافظة رام الله والبيرة 49 إصابة، محافظة الخليل: 166، محافظة طولكرم 6 إصابات، محافظة بيت لحم: 11 إصابة، ومحافظة نابلس: 7 إصابات.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 6 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وتسجيل 408 حالات شفاء 399 في محافظة الخليل، 6 محافظة نابلس، 3 قطاع غزة

وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة: 16 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 7 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي .