سوريا: فلسطين قضية مركزية و مخططات الضم ستفشل

رام الله مصدر الإخبارية

تتواصل ردود الفعل الرسمية و الدولية، الرافضة لنية الاحتلال تنفيذ مخططات الضم لأجزاء من الضفة الغربية و الأغوار.

في هذا الصدد، أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، حفاظ سوريا على اتصالات مستمرة مع الأشقاء في القيادة الفلسطينية، مؤكدا أن “الأهم حفاظنا على مواقف داعمة من قبل قيادة وشعب الجمهورية العربية السورية لأشقائنا في فلسطين المناضلين من أجل تحرير الأرض والإنسان”.

وأضاف أن القضية الفلسطينية بالنسبة لسوريا قضية مركزية ولا يجوز التنازل عن أي شيء فيها على الإطلاق، و”نحن نقول للولايات المتحدة الأميركية إن صفقة القرن ستفشل بفعل نضال الشعب الفلسطيني، وبفعل وقوف كل أحرار العالم إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني، وستفشل أيضا خطة مصادرة الأراضي وخطة الضم بالضفة الغربية، لأن الشعب الفلسطيني كان ولا يزال على استعداد لكي يضحي بالغالي والنفيس من أجل قضاياه، وسوريا في هذه الحرب على الشعب الفلسطيني تقف كما وقفت دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني، وإلى جانب كل أحرار فلسطين الذين ناضلوا ورفعوا الرأس عاليا من أجل أن تقام الدولة الفلسطينية على الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، زياد أبو عمرو ، يوم الأحد، مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، بحضور مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي.

وقد سلم أبو عمرو ،رسالة من الرئيس محمود عباس إلى رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، تتضمن شرحاً لمجمل القضايا التي تمر بها القضية الفلسطينية.

“فلسطين وسوريا في الخندق نفسه ونقف في وجه مخططات الضم”

وأكد أبو عمرو، خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية السورية، عمق العلاقات الفلسطينية السورية والتنسيق الدائم بين القيادتين السورية والفلسطينية، حيث جرت محادثات حول العلاقات الثنائية وتعزيزها في كافة المجالات.

وعرض موقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، والشعب الفلسطيني، الرافض لصفقة القرن ومخططات الضم الإسرائيلية، مشددتا على موقف فلسطين المتضامن مع سوريا التي تتعرض لعدوان إسرائيلي أميركي، وأيضا لقرار أميركا الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان العربي السوري المحتل، مشيرا إلى أن “فلسطين وسوريا في الخندق نفسه ونقف في وجه هذه المخططات الإسرائيلية الأميركية”.